تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية

عقدت اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية بالعيون – الساقية الحمراء يوم الأحد بمقر الولاية ، اجتماعا خصص لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026 والمخطط الخماسي للسلامة الطرقية 2017-2021.
وتميز هذا الاجتماع، بعرض حول رؤية وأهداف هذه الاستراتيجية التي تروم تحقيق انخفاض في عدد قتلى حوادث السير بنسبة 25 في المائة في أفق 2021، وبنسبة 50 في المائة في أفق 2026.
وترتكز هذه الاستراتيجية على خمسة رهانات تتعلق بالراجلين، وأصحاب الدراجات النارية، والحوادث التي تتورط فيها مركبة واحدة، والنقل المهني، والحوادث التي يذهب ضحيتها الأطفال أقل من 14 سنة.
ووفقا للمسؤولين أنفسهم، فإن هذه الاستراتيجية تروم، أيضا، تركيز الموارد المخصصة في هذا المجال على هذه الرهانات من أجل تحقيق المبتغى المتمثل في تقليص نسبة حوادث السير ب50 في المائة، وذلك من خلال الاعتماد على إجراءات واقعية وواضحة تكون كفيلة بتحقيق نتائج في أفق 2021 و 2026.
وتم خلال هذا الاجتماع، التركيز على أهمية تشخيص مختلف مؤشرات السلامة الطرقية على مستوى الأقاليم الأربعة التابعة للجهة بهدف وضع خطة جهوية تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية، بالإضافة إلى تعزيز إجراءات التوعية من أجل منع حوادث السير.


بتاريخ : 24/10/2017

أخبار مرتبطة

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

  قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال قبل أيام، بالحبس النافذ في حق السائق المتهم في حادثة أزيلال التي عرفت وفاة 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *