تكريم للسينما السويدية بمهرجان الرباط

في انتظار الإعلان الرسمي عن البرنامج المفصل للدورة 22 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف ، المزمع تنظيمها من 27 أكتوبر إلى 4 نونبر 2017 ، علمنا من مصدر موثوق أن السينما السويدية سيتم تكريمها من خلال الإحتفاء ببعض أفلامها وخصوصا أفلام المخرج السويدي المتميز روي أندرسون.
ومعلوم أن أفلام هذا المخرج الكبير (74 سنة) تتميز بتأطيراتها الثابتة وباللقطات/المشاهد المصورة بالأستوديو، المشابهة للوحات حية. إنها أفلام باردة وكئيبة لا تخلو من سخرية سوداء، أخرج منها خمسة روائية طويلة فقط على امتداد أربعين سنة، تم تتويج اثنين منها بمهرجاني كان والبندقية. لقد خصص روي أندرسون الجزء الكبير من عمله للإشهار وتطوير شركته الخاصة للإنتاج .
كما علمنا أن الفيلم البينيني”العاصفة الإفريقية: “قارة تحت التأثير”لمخرجه سيلفيستر أموسون سيشارك في المسابقة الرسمية لهذه الدورة الجديدة .
تجدر الإشارة إلى أن برنامج الدورة 22 للمهرجان يتضمن مسابقة رسمية للأفلام الروائية الطويلة وفقرة خاصة بالأفلام الوثائقية ونافذة مفتوحة على سينما العالم وتكريمات واسترجاعات وفقرات خاصة بالأطفال وأنشطة ثقافية وفنية موازية تتضمن موائد مستديرة وندوات وورشات تكوينية في التربية على الصورة وفي مهن السينما والسمعي البصري ومعارض ونشرات ..


بتاريخ : 24/10/2017

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

أساتذة و باحثون يجمعون على أهمية سينما فوزي بنسعيدي نظرا للمواضيع المطروحةو طريقة معالجتها     أجمع المتدخلون ،محمد باكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *