سيموندي يخفق في تحقيق أول فوز لأولمبيك خريبكة

لازال أولمبيك خريبكة عاجزا عن تحقيق أول فوز خلال الموسم الرياضي الحالي، بالرغم من تغيير إدارته التقنية برحيل الجزائري عز الدين أيت جودي واستقدام الفرنسي برنارد سيموندي الذي قاد لوصيكا أمام أولمبيك أسفي لكنه عجز هو الآخر عن تحقيق فوز طال انتظاره مند انطلاقة البطولة إلى حدود الدورة الخامسة، إذ اكتفى بالتعادل في مباراة عرفت مستوى تقني دون المتوسط.

واستغل أولمبيك أسفي الاختلالات الدفاعية التي يعاني منها لوصيكا ، وباشر ضغطا مبكرا على مرمى مروان فخر إذ اتيحت له مجموعة من الفرص لم تستغل جيدا.وتمكن عمر المنصوري من إحراز هدف السبق في الدقيقة23 بعدما استغل تمريرة خاطئة للحارس الخريبكي.وكاد حمزة خابا أن يعمق الفارق دقيقتين بعد ذلك بعدما انفرد بالحارس لكن قذفته جانبت المرمى.
بالمقابل، حاول أصدقاء العكادي استرجاع المبادرة مما أثمر تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30 .
وبالرغم من تفوق أولميك أسفي في نسبة امتلاك الكرة خلال الجولة الثانية، إلا أن لوصيكا استطاع تسجيل هدفه الثاني من ضربة جزاء نفدها بنجاح يوسف عكادي في الدقيقة 61 .لتتحول المبادرة كليا للزوار الذين احتكروا نسبة امتلاك الكرة وكثفوا من محاولاتهم الهجومية مستغلين بعض الفراغات الدفاعية. وفي حدود الدقيقة68 ،تمكنوا من إعادة المباراة إلى نقطة البداية بتسجل الهدف التعادل من ضربة خطأ مباشرة نفدها بشكل جيد اللاعب يحيى عطية الله.ليتواصل اللقاء بأفضلية لأولميك أسفي لكن دون تسجيل هدف الفوز ليعلن الحكم محمد بلوط عن نهاية المباراة بتعادل لا يخدم مصالح أولمبيك خريبكة.
تصريحات المدربين:
أمين بنهاشم : كنا ننتظر مباراة صعبة
أكد أمين بنهاشم بأن المباراة كانت صعبة وتكمــن صعوبتها في تغييــر المدرب لأنه كلما تغير المدرب تسود روح إيجابية داخل المجموعة،وهو ما كنا متخوفين منه لأننا عشنا نفس التجربة أمام فرق غيرت مدربيها مع بداية الموسم ويتعلق الأمر بمباراة المغرب التطواني الذي غير آنذاك المدرب فؤاد الصحابي، ومباراة شباب الريف الحسيمي الذي كان بالنسبة لنا فريقا غامضا . وأضاف بأنه فوجئ بالنهج التكتيكي الذي اعتمـــده المدرب الجديد لأولمبيك خريبكة باعتماده على أربعة مهاجمين ثلاثة منهم يلعبون على الأطراف ويتميزون بالسرعة. لذا عمدنا إلى الحد من خطورتهم من المنبع ومحاولة عرقلة توصلهم بكرات في العمق.
كما استحسن بنهاشم أداء لاعبيه الذين ظفروا بنقطة ثمينة خارج الميدان بالرغم من أنه كان يهدف إلى اقتناص النقط الثلاثة من ملعب الفوسفاط.
سيموندي : سنعمل على معالجة الاختلالات خلال الدورات القادمة برر سيموندي نتيجة التعادل بملعب الفوسفاط بالمدة القليلة التــي قضــاها صحبة الفريق التي لا تتجاوز أربعة أيام. وقال بأنه عمل خلالها على إعادة التوازن للمجموعة الفوسفاطية بالعمل على التركيز الدهني وكيفية الانتشار داخل الميدان والتركيز الجيد
وأضاف بأن عملا كبيرا ينتظره من أجل إعـادة عجلة الفريـق للدوران وتحقيق النتائج الإيجابية التي ينتظرها الجمهور.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 25/10/2017

أخبار مرتبطة

في مباراة، برسم ربع نهائي كأس العرش لموسم 2022 – 2023، عرفت حضورا جماهيريا محليا لا بأس به، مع غياب

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4 – 0، في المباراة التي

هشام آيت وارشيخ رئيسا جديدا لجامعة التزحلق ورياضات الجبل انتخب هشام آيت وارشيخ رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *