مواجهة «مواجهة» بلال مرميد ؟؟

فند الروائي والإعلامي محمد العروسي، في أحد تدخلاته أثناء الاحتفاء باليوم الوطني للسينما المنظم بالمركز السينمائي المغربي بالعاصمة الرباط، مضامين ما صرح به المخرج السينمائي الشاب هشام العسري بخصوص أسباب عدم استفادة أحد أفلامه الأخيرة من منحة الشطر الرابع، التي يمنحها المركز السينمائي المغربي، وذلك أثناء مشاركته في برنامج “المواجهة” الأسبوعي الذي يعده وينشطه الإعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد، على شاشة قناة ” ميدي 1 تي في”، حيث أرجع العسري السبب الرئيس إلى طبيعة المواضيع التي تقاربها أفلامه وطريقة معالجته لها التي تتثير حساسية ” الترهيب والخوف” لدى أعضاء اللجنة لكل ما من شأنه الإشارة إلى سنوات الرصاص.. وغيرها من المواضيع المشابهة..
فقد صرح العروسي، عضو لجنة الدعم السينمائي السابقة، في سياق مشاركته في ورشة الدعم السينمائي، أن لا صحة لأقوال المخرج هشام العسري في برنامج بلال مرميد في هذا الاتجاه، وإلا لما كان حصل العسريعلى الأشطر الأولى من تسبيق الدعم من أصله، حين اطلاع ودراسة أعضاء اللجنة لسيناريو الفيلم المعني منذ الوهلة الأولى.
وأضاف العروسي أن عدم توصل المعني بمنحة الشطر الرابع من الدعم يعود إلى كون أن ما تم صرفه من أشطر أولى..، لم يوظف في الاتجاه الذي ينبغي توظيفه فيه…، حسب ما تناهي إلى علم اللجنة ومسؤولي المركز من تقارير..
ج.م


بتاريخ : 30/10/2017