«حوار الفنون والثقافة» برواق الفنون التشكيلية بمراكش

يحتضن المسرح الملكي بمراكش، خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و12 نونبر المقبل، الرواق الدولي للفن التشكيلي والخط العربي تحت شعار”حوار الفنون والثقافة”. ويعرف هذا الرواق، المنظم بمبادرة من “حوار الفنون المعاصرة”، مشاركة فنانين تشكيليين من فرنسا وتونس والجزائر والسعودية وسويسرا وهولندا وإسبانيا والمغرب.وتهدف هذه التظاهرة، حسب الجهة المنظمة، إلى استخلاص عناصر الحوار والتبادل الثقافي والفني ونشر قيم التسامح والتعايش، وخلق مجال فني وثقافي ينثر بلاغة جديدة في مجال الفن المعاصر بالمغرب.
ومن شأن هذا الإنجاز في بعده الثقافي والفني الوطني والعالمي، حسب ذات المصدر، أن يوحد القراء من مختلف الجنسيات لترى بعين واحدة من مراكش، أن الفن التشكيلي والشعر والأدب والنقد ركيزة أساسية للتنمية الثقافية والفنية والجمالية المستدامة، ومدخلا لتأسيس منطق القيم الإيجابي لمستقبل جمالي أساسه الحوار والتعايش والسلام..
وسيعرف الرواق، أيضا، تنظيم ندوة حوارية حول الفن التشكيلي والخط العربي، وورشات في فن الخط العربي، فضلا عن تكريم بعض أعلام الفن والثقافة.


بتاريخ : 30/10/2017

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *