اللجنة المنظمة تختار الرباط لعقد ندوة تقديمية لها.. « النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018»

تعقد اللجنة المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018،صباح يومه الخميس بمدينة الرباط، ندوة تقديمية لهذه التظاهرة الرياضية النسوية. وتأتي زيارة وفد اللجنة العليا للدورة، برئاسة سعادة ندى عسكر النقبي، المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيس لجنتها التنفيذية، لتقديم عرض يتناول الدورة وأهدافها، والتعريف بتفاصيل نسختها الرابعة التي تنعقد في فبراير 2018 في إمارة الشارقة. وحسب بلاغ للجنة، فوفد المؤسسة سيتطرق خلال هذه الندوة إلى الخدمات التي ستقدمها دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018 للاعبات المشاركات وممثلي وسائل الإعلام من المغرب، ففي الوقت الذي تعد المملكة من أهم الدول الداعمة للرياضيات النسوية على مستوى العالم العربي، فإن اللجنة تحرص على تواجد أكبر عدد من اللاعبات المغربيات للمشاركة فعالياتها، ما يرفع من مستوى التنافس والتحدي والتشويق في الدورة.
وتعتبر دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات مبادرة فريدة لإمارة الشارقة – ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة – وحدثاً رياضياً رفيع المستوى يشكل دعامة رئيسة في جهود تمكين المرأة في المجال الرياضي.
وتهدف النسخة الرابعة من الدورة، التي تقام تحت رعاية كريمة من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، إلى إظهار المواهب الرياضية الكامنة لدى الفتيات والسيدات في عالمنا العربي، وصقلها، وتحفيزها على تحقيق الإنجاز، كما تهدف إلى الارتقاء بمستوى الرياضات النسوية العربية إلى نظيرتها العالمية.

انطلقت النسخة الأولى من الدورة في العام 2012، بتوجيهات من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وفتحت الباب أمام جميع الدول العربية للمشاركة في فعالياتها التي تنظم مرة كل عامين، وحالياً، تعد دورة الألعاب العربية لأندية السيدات البطولة الأولى والوحيدة من نوعها في الوطن العربي.


بتاريخ : 02/11/2017