تدشين خط جوي جديد بين أكادير والعاصمة الهنغارية بودابست

دشن وزير السياحة محمد ساجد مرفوقا بوالي جهة سوس ماسة والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة خطا جويا جديدا منتظما يربط بين أكادير والعاصمة الهنغارية بودابست،مساء يوم الثلاثاء 31 نونبر2017،وذلك لتعزيز الرحلات الجوية من وإلى أكادير.
وستؤمن هذا الخط الجوي الجديد شركة الطيران «ويز آير»ذات التكلفة المنخفضة،وذلك بمعدل رحلتين منتظمتين في الأسبوع،ليعمل على الربط بين قطبين سياحيين من حجم بودابست وأكادير،خاصة أن السياحة الهنغارية تعد من بين الوجهات السياحية العالمية التي تعتمد عليها السياحة المغربية .
وفي كلمته بالمناسبة أكد وزيرالسياحة أن الخط الجوي الجديد بين أكادير وبودابست،سيعزز أيضا الاستقطاب السياحي الوطني بأوروبا الوسطى بشكل عام وهنغاريا بشكل خاص،وسيساهم في الرفع من حجم تدفقات سياح المنطقة الذين تتجاوب أذواقهم مع المنتوج والعرض المغربي.
وأضاف أن هذا الخط الجوي الجديد،ينضاف الى الخط الجوي الرابط بين بودابست ومراكش،مما سيكون له وقع إيجابي على توطيد العلاقات الاقتصادية بين المغرب وهنغاريا.
كبلدين يعملان معا من أجل توفير كل الشروط والبنيات والآليات القادرة على إعطاء قيمة مضافة للتعاون الاقتصادي البيني،كما أنه سيمكن رجال الأعمال بالبلدين معا من اكتشاف مؤهلات البلدين من أجل تطوير الجانب الاستثماري .
ومن جانب آخر،أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن على أن هذا الخط الجديد سيشكل منعطفا مهما وواعدا للسياحة المغربية التي ولجت سوق المنطقة من بابها الواسع بعد أن لاءمت رغبات السياح الهنغاريين بشكل خاص وسياح أوروبا الوسطى بشكل عام ،والذين يختارون وجهة المغرب لقضاء عطلهم ويقبلون على العرض السياحي المغربي الجذاب والمتنوع .
مشيرا في ذات الوقت إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة يجري حاليا مباحثات مع شركة»ويز آير»ونظيراتها المختصة في الرحلات ذات التكلفة المنخفضة،من أجل فتح خطوط جوية جديدة بأثمنة مشجعة بمدن مغربية أخرى لربط الوجهات السياحية المغربية مع دول أخرى من وسط وشرق أوروبا.
هذا وتجدرالإشارة إلى أنه سبق أن تم فتح خط جوي مباشر ومماثل بين مراكش وبودابست يوم الإثنين 30 أكتوبر2017،ليتلوه خط آخر تم تدشينه في اليوم الموالي بمطار أكاديرالمسيرة يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017.
وذلك لكون الخطين معا لهما نفس الأهداف التي تتجلى في مساعدة مهنيي قطاع السياحة من أجل تثبيت تواجدهم في هذه السوق السياحية الأروبية،التي تعد في الوقت الراهن من بين أهم الأسواق السياحة العالمية.
ومن المتوقع حسب تصريحات المسؤولين المغاربة أن يساهم افتتاح هذين الخطين الجويين المباشرين بكل من مراكش وأكَادير في الرفع من حجم وتدفق السياح المجريين الذين سيزورون المغرب إلى 30 ألف سائح في أفق مضاعفة هذا العدد في عام 2020.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 02/11/2017