نفاذ تذاكر لقاء الوداد والأهلي في وقت قياسي والسوق السوداء تبلغ أعلى مستوياتها

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء الأربعاء عن نفاذ التذاكر المخصصة لمباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري، وذلك بعد ساعات فقط من طرحها.

وأشارت الجامعة في بلاغ لها إلى أن المباراة «ستجرى بشبابيك مغلقة، بعد نفاذ التذاكر التي تم طرحها سواء بنقاط البيع المعتمدة رسميا أو عبر الانترنت»، مشيرة إلى أن عددها بلغ 45800 تذكرة.
ورغم أن الجامعة أكدت في البلاغ ذاته على أنها سخرت كافة إمكانياتها المادية واللوجيستكية من أجل مرور عملية بيع التذاكر في أحسن الظروف، فإن الجماهير وجدت نفسها أمام ازدحام غريب، بالنظر إلى الإقبال الكثيف على نقطة البيع الوحيدة، حيث توافدت أعداد قياسية من أنصار الفريق الأحمر على مركب محمد الخامس منذ الساعة الرابعة من صباح الأربعاء.
وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات توثق لحجم المعاناة التي وجدتها الجماهير الحمراء أمام شباك مركب محمد الخامس، وحتى أولئك الذين حصلوا على تذاكرهم عن طريق الأنترنيت وجدوا نفسهم أمامهم طوابير انتظار طويلة بمركب محمد بنجلون، مما جعل الجامعة تضيف نقطتين بكل من ملعبي الصخور السوداء ونجم الشباب.
وعاشت الدار البيضاء طيلة يوم الأربعاء حالة استنفار كبيرة، حيث جندت العديد من العناصر الأمنية للسهر على سير عملية بيع التذاكر في أجواء سليمة، ورغم ذلك سجلت الكثير من الانفلاتات، حيث أصيب عدد من المناصرين الوداديين، بفعل الازدحام الكبير، كما سجلت الكثير من السرقات والاعتداءات، بعد لجوء بعض الجانحين إلى رشق طوابير المناصرين بالحجارة.
واستغرب الكثيرون لنفاذ التذاكر في وقت قياسي، بالنظر إلى أن الشباك المخصص لبيع التذاكر لم يفتح أبوابه إلا في الحادية عشر والنصف صباحا، كما أن موقع الجامعة كان تحث ضغط كبير، حيث أن تحصيل التذاكر إلكترونيا عرف بطءا كبيرا، في حين خرجت الجامعة بعد الزوال لتؤكد أن التذاكر قد نفذت.
وفتح هذا الأمر الباب على مصراعيه أمام تجار السوق السوداء، حيث أن قيمة التذاكر تضاعفت عشر مرات، ذلك أن تذكرة المدرجات العادية، والتي تبلغ 30 درهما، ارتفعت بشكل صاروخي لتصل إلى 400 درهم، في حين بلغت تذاكر المدرجات الجانبية، والتي ال تتجاوز 50 درهما، إلى 1000 درهم.
وأمام هذا الإقبال كبير، قررت السلطات الأمنية نشر عشرة آلاف رجل أمن، كما ستفرض حماية مشددة على المدعوين البارزين ولاعبي الأهلي والمشجعين الذين يتوقع حضورهم، هذا النهائي مساء السبت المقبل.
يذكر أن النادي الأهلي كان قد ألغى بدوره الثلاثاء الحصة التدريبية الأخيرة له قبل سفره الى المغرب، بعد حضور آلاف المشجعين الى ملعب «مختار التتش» في القاهرة لمؤازرة الفريق، الباحث عن تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب دوري الأبطال الافريقي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 03/11/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *