لقاء بين وزير الثقافة والاتصال وشبكة المقاهي الثقافية.. بالمغرب

استقبل وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج وفد يمثل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب من أعضاء المكتب الميسر ومنسقي المقاهي الثقافية لبحث سبل التعاون الثنائي لخدمة القطاع الثقافي ببلادنا .
وبالمناسبة قدم لله نور الدين أقشاني رئيس الشبكة لمحة موجزة عن أنشطة الشبكة منذ تأسيسها في يونيو 2015 بمختلف المقاهي الأدبية والثقافية بعدة مدن، معتبرا أن المقهى أصبح فضاء يستقطب كافة الفعاليات الثقافية والفنية والفكرية وحتى الرياضية.
ومن جهته أبدى الوزير إعجابه بهذه التجربة الثقافية التي غطت مدن وقرى، والتي تساهم في إثراء الحقل الثقافي بشكل عام، معربا استعداد الوزارة للتعاون لإنجاح هذه التجربة الثقافية لترسيخ ثقافة القرب لدى المتلقي.
وشهد اللقاء أيضا الحديث عن عدد من القضايا التي تهم دعم العمل الثقافي، إبرام اتفاقية شراكة بين الطرفين، دعم اللقاء الوطني المقاهي الثقافية، الاستفادة من المراكز الثقافية التابعة للوزارة مع ضرورة انفتاح المديريات الجهوية والإقليمية على هذا الإطار الثقافي .
واختتم اللقاء بتسليم أول نسخة من كراس اللقاء الوطني السادس للمقاهي الثقافية المنظم أواخر سنة 2016 بمدينة الخميسات وأخذ صورة تذكارية توثق لهذه اللحظة .


بتاريخ : 03/11/2017

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *