المعرض الفلاحي لإقليم آسفي مساهمة سلسلة الكبار ب 38 % من الإنتاج الوطني

تعتبر سلسلة إنتاج الكبار من بين أهم المنتوجات الفلاحية المتواجدة بالمناطق البورية على صعيد إقليم آسفي، وتساهم بنسبة 38 في المائة من الإنتاج الوطني على مساحة تقدر بحوالي 7000 هكتار.
واحتفى المعرض الفلاحي لإقليم آسفي المنظم مؤخرا – تحت شعار»سلسلة الكبار بين رهان التثمين وتحدي التسويق»- بمنتوج الكبار .
و توفر هذه السلسلة الإنتاجية، ما يقارب 2 مليون و160 يوم عمل وتنتج سنويا أزيد من 14 ألف طن على صعيد الإقليم، 90 في المائة منه موجهة للتصدير.
وبحسب منظمي المعرض، فإن الهدف منه هو التعريف بمنتوج الكبار ومزاياه الطبية والغذائية، وإتاحة الفرصة للفلاحين الصغار والتعاونيات المشاركة لترويج منتجاتها محليا.
وتساهم سلسلة إنتاج الكبار بشكل كبير في خلق فرص الشغل خاصة لدى النساء القرويات ويوفر دخلا قارا لعدد كبير من الفلاحين الصغار،
يشار إلى أن حفل افتتاح هذا المعرض، تميز بإقامة حفل لتذوق أطباق تاريخية ووصفات المطبخ المحلي بالكبار بفضاء المعرض الذي يضم أروقة للمنتوجات المجالية وأروقة مؤسساتية وأخرى خاصة بالأطفال وبالطيور النادرة.
وتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظم بشراكة مع الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة مراكش أسفي والمديرية الإقليمية للفلاحة بآسفي، إقامة أنشطة موازية تضم ورشة تحسيسية من تنشيط المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، حول موضوع تنمية وتثمين زراعة الكبار، وسهرات فنية عمومية للفنون الشعبية وعروض في فن الفروسية بميدان حي المطار طيلة أيام المعرض.
كما برمجت اللجنة المنظمة طيلة أيام المعرض الفلاحي، ورشات يومية، ومعارض موازية، من ضمنها ورشات الأطفال بقرية الترفيه، ومعرض الطيور والدواجن بقرية الطبيعة، وبرنامج خاص بالنسبة للمدارس.


بتاريخ : 08/11/2017