تأجيل النظر في قضية تزويرعقود محلات تجارية بسوق الأحد بأكادير

أجلت غرفة الجنح والتلبس لدى ابتدائية أكادي رفي جلستها ليوم الثلاثاء 14 نونبر2017،مرة أخرى النظر في قضية تزويرعقود ووثائق محلات تجارية بسوق الأحد بأكاديرإلى جلسة يوم 28 نونبر2017.
وقد استجابت الغرفة الجنحية الإبتدائية لطلب دفاع المتهمين من أجل استدعاء المزيد من الشهود في هذا الملف الشائك،وتمكين دفاع أحد المتهمين(نائب رئيس المجلس البلدي السابق)من إعداد مرافعته بعدما سجل إنابته في هذا الملف.
هذا وكان قاضي التحقيق بذات المحكمة قد تابع كلا من مدير السوق (أ- ت) ونائب رئيس المجلس البلدي السابق (ع – ج)في حالة سراح بتهمة ” التزوير وحيازة عقار في ملكية الغير والرشوة والنصب والإحتيال”،بعدما استمع قاضي التحقيق لكل الأطراف المتنازعة في هذا الملف وكذا إلى شهود بمن فيهم رئيس المجلس البلدي السابق.
هذا واكتست هذه المحاكمة أهمية كبيرة لدى تجارسوق الأحد البالغ عددهم إجمالا 4000 تاجر، نظرا لما عرفه سوق الأحد من “اختلالات وخروقات شابت العديد من المحلات التجارية التي تم تفويتها بطرق غامضة تستدعي فتح تحقيق نزيه مع مالكيها وخاصة بعض المستشارين السابقين”.
وقد دفعت هذه الإختلالات جمعيات السوق، مؤخرا، إلى تقديم شكايات إلى وزيرالداخلية وولاية الجهة من أجل فتح تحقيق نزيه في عدد المحلات التي تم تفويتها “تحت الطاولة وبطرق تدليسية” لا يتعلق الأمر فيها بالمحل المتنازع حوله في المحكمة الآن(محل البريد سابقا) ، فقط ، بل أيضا بعدة محلات أخرى تم تفويتها بطرق غير شفافة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 17/11/2017