اختيار اثنتي عشرة مسرحية للتنافس على الجائزة الوطنية للمسرح

أنهت لجنة الانتقاء الخاصة بالمهرجان الوطني للمسرح في دورته التاسعة عشرة، خلال الأيام الأخيرة، أشغالها الخاصة بانتقاء العروض المسرحية المشاركة في المسابقة الرسمية لهاته الدورة/ حيث اسفرت مداولاتها عن اختيار اثنتي عشرة مسرحية ، ويتعلق الأمر ب” الخادمتان” لفرقة “دوز تمسرح” من مراكش، ” بورتري” لفرقة ” بصمات الفن” من أكادير، “توقيع” لفرقة “عبور” من الرباط، “الموسوس” لفرقة “أوديسا للثقافة و الفن” من العيون، “الكود” لفرقة ” نادي المرآة للمسرح و السينما والموسيقى” من فاس، “في أعالي البحار” لفرقة ط الريف للمسرح الأمازيغي” من الحسيمة، “سولو” لفرقة ” أكون للثقافات والفنون” من الرباط، “باركينغ” لفرقة” “ثفسوين للمسرح الأمازيغي من الحسيمة، ” الماتش” لفرقة ” مسرح الشامات ” من مكناس، “هي.. هك..” لفرقة ” مسرح الكاف” من الدار البيضاء، ” أنمسوال” لفرقة ” رويشة للثقافة و الفنون” من الخميسات، و”عيوط الشاوية” لفرقة ” المسرح المفتوح” من الرباط .
هذا، وتألفت لجنة الانتقاء من السيدات والسادة مولاي احمد بدري، رئيسا؛ فوزية لبيض، سليمة بنمومن، عبد اللطيف الدشراوي، محمد بنحساين، إدريس الإدريسي، أعضاء.
وستنعقد الدورة التاسعة عشر للمهرجان الوطني للمسرح من 29 من شهر نونبر الجاري إلى 6 من شهر دجنبر المقبل (2017 ) بفضاءات مختلفة بمدن تطوان ومارتيل والمضيق والفنيدق.


الكاتب : «الاتحاد الاشتراكي»

  

بتاريخ : 18/11/2017

أخبار مرتبطة

لا يسعنا في هذا المقام، سوى الوقوف، إجلالا، لكل من مر في الصحافة الاتحادية ومن ما زال يحمل المشعل ،

كشف الصحفي محمد الشنتوف ،عن تعرضه يوم السبت 11 ماي 2024، على الساعة الثانية عشرة زولا لاعتداء وتعنيف، و “ثني

بمناسبة الذكرى 21 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد مولاي الحسن وتنزيلا للمكتسبات الدستورية في المجال الثقافي والفني الرامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *