توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة سوس ماسة ومحافظة جافا الغربية بجمهورية اندونيسيا

اختتمت فعاليات الأيام الاقتصادية لجافا الغربية بجمهورية اندونسيا المنظمة بأكادير ما بين 13و 16نونبر 2017،بتوقيع اتفاقية شراكة و تعاون بين جهة سوس ماسة ومحافظة جافا الغربية بجمهورية اندونيسيا مساء يوم الأربعاء 15 نونير بأكادير.
وتندرج هذه الاتفاقية الموقعة من طرف رئيس مجلس جهة سوس ماسة إبراهيم حافيدي وحاكم محافظة جافا الغربية احمد هيرياوان في إطار تفعيل بروتوكول إعلان النوايا الموقع في 18 ابريل 2017 بين الطرفين بجمهورية أندونسيا من أجل خلق علاقات تعاون وشراكة.
كما حددت الاتفاقية مجالات التعاون بين الطرفين في التجارة وتنمية الاستثمار والفلاحة والصيد البحري والسياحة والثقافة ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة زيادة على تنمية الموارد البشرية والتربية والتكوين.
هذا وقد التزم الطرفان بوضع مخطط عمل يتوافق مع مجالات التعاون المحددة،على أن يتم توقيعه من الطرفين في أجل لا يتعدى ستة أشهر ابتداء من تاريخ التوقيع على الاتفاقية والتأشير عليها من طرف السلطات المختصة.
ومن أجل إعطاء هذه الإتفاقية مصداقيتها،اتفق الطرفان على انضمام أعضاء عن كل طرف ممثلين من السفارة،كما يمكن أن ينضم إليها أعضاء من القطاع الخاص حسب الحاجة.
للإشارة فهذه الإتفاقية الموقعة بين الطرفين المغربي والأندونيسي حضرها والي جهة سوس ماسة،عامل عمالة أكادير إداوتنان و سفير جمهورية اندونيسيا بالمملكة المغربية،و رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة .


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 20/11/2017

أخبار مرتبطة

الشاحنات المغربية تتوافد على الكركارات بعدما تراجعت رسوم العبور من 46 إلى 26 ألف درهم   أكد مهنيو النقل الطرقي

يشير عالم الزراعة وولتاو تاديسي ديغو باعتزاز إلى «سنابل قمح جميلة» تغطي حقلا لاختبار بذور مقاومة للجفاف في المغرب تمثل

أفاد مجلس المنافسة أن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة لمجلس المنافسة، بينت وجود عناصر تفيد قيام بعض الفاعلين من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *