الرجاء الجيش الملكي بطلا كأس العرش

أضاف فريق الرجاء الرياضي كأسا فضية ثامنة إلى خزانته ،بعد فوزه بالضربات الترجيحية على فريق الدفاع الحسني الجديدي (3 -1 ) بعد أن انتهت المباراة بالتعادل (1 -1 ) وبعد أن غاب التهديف في الشوطين الإضافيين أيضا وبذلك يكون قد رد دين نسخة 2013 التي كان انهزم فيها أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي بالضربات الترجيحية.
وكان فريق الرجاء الرياضي السباق إلى التهديف في الدقيقة 28 بواسطة اللاعب ياجور برأسية مثقنة، بعد أن تسلم تمريرة رائعة من اللاعب حدراف لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي سابقا.
وسجل فريق الدفاع الحسني الجديدي هدف التعادل في الدقيقة 59 ،من ضربة جزاء نفذها اللاعب أحداد على طريقة اللاعب» بانينكا».
وأعطى هدف التعادل شحنة قوية للاعبي فريق الدفاع الحسني الجديدي،الذين تحكموا في اللعب ،بالاعتماد على السيطرة على وسط الميدان، والمرتدات السريعة والكرات البينية التي كان ينقصها متم عمليات لا يعرف الزيادة في «العلم» لترجمتها إلى أهداف ولتنويع طريق اللعب وإرباك دفاع الرجاء الرياضي ،تم الاعتماد على الأجنحة حيث تم إسقاط العديد من الكرات داخل مربع عمليات فريق الرجاء الرياضي لكنها لم تكن مثمرة بسبب تفوق مدافعي الرجاء في كل نزالات الكرات العالية.
ولم يمنح الشوطان الإضافيين أي تغيير في نتيجة اللقاء، حيث أعلن الحكم التيازي،عن نهاية المباراة ، ليلجأ الفريقان إلى الضربات الترجيحية حيث سجل لاعبو فريق الرجاء منها 3 أهداف ،في حين سجل الدفاع الحسني هدفا واحدا.
وأحرز فريق الجيش الملكي لكرة القدم كأس العرش لفئة الإناث، للموسم الرياضي 2016-2017، بعد فوزه البين على فريق أولمبيك آسفي بسبعة أهداف للاشيء، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، يوم الخميس، على أرضية ملعب بوبكر عمار بسلا.
وانتهى الشوط الأول من هذه المباراة، التي حضرها أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، و فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونوال المتوكل رئيسة لجنة كرة القدم النسوية وعضو بالجامعة، بفوز فريق الجيش الملكي بأربعة أهداف للاشيء.
وسجل أهداف فريق الجيش الملكي كل من ابتسام الجريدي (ثلاثة أهداف – هاتريك د 1 و 82 و 85)، ونجاة البدري في الدقيقتين 15 و18، وغزلان الشباك (د40) وحنان بلحاج (د48) .
وأكمل فريق الجيش الملكي المباراة بعشر لاعبات بعد طرد حارسة المرمى، في الدقيقة 75، وبهذا التتويج يكون الفريق قد حقق لقبه الخامس على التوالي، في رقم قياسي، بعد سنوات 2013 و 2014 و 2015 و 2016، حارما فريق أولمبيك آسفي من تحقيق باكورة ألقابه.


الكاتب : الرباط: عبدالمجيد النبسي

  

بتاريخ : 20/11/2017

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *