أكادير تحتضن المعرض الدولي للفن المعاصر نجاة الباز: الهدف من هذه التظاهرة هو مد جسور التواصل بين المغرب والعالم

تحتضن مدينة أكادير المعرض الدولي للفن المعاصر (أكادير أرت فير)انطلاقا من 14 دجنبر إلىغاية 18 من نفس الشهر 2017، وفي تصريح لجريدة “الاتحاد الإشتراكي” أكدت الفنانة التشكيلية نجاة الباز، مديرة المعرض ورئيسة جمعية التبادل الفني الدولي للفن المعاصر، أن هذه الدورة ستتميز بحضور فنانين تشكيليين من مختلف الدول العربية والأوروبية، وكشفت الفنانة نجاة الباز أن الهدف من هذه التظاهرة العالمية هو تبادل الخبرات والثقافات، مع الحرص على تنظيم ورشات فنية وندوات فكرية.
وأضحت أن الجلسة الافتتاحية ستكون حفلة مميزة ومغايرة للمألوف، كما سيكون هذا المعرض منفتحا على غير التشكيليين، بل تمت دعوة فنانين، مطربين، ممثلين ونقاد تشكيليين من المغرب وخارجه ومخرجين سينمائيين الذين سيكونون ضيوف شرف .
وشددت الباز، في ذات التصريح، أنه بالموازاة مع ذلك حرصت الجهة المنظمة على القيام بخرجات سياحية لاكتشاف الموروث الثقافي الأمازيغي الذي تزخر به المنطقة، كما سيكون المدعوون مع حفل توقيع لكتاب للسيدة كلوريا يونغ سفيرة بنما وكتاب لرئيس الجالية المغربية عبد الله بوصوف وكتاب للإعلامي عبد الحق نجيب، بالإضافة إلى أمسية شعرية .
وفي بلاغ للجهة المنظمة كشف أن افتتاح المعرض الدولي للفن المعاصر سيكون يوم 16 ديسمبر 2017 بقاعة العروض بالغرفة التجارية على الساعة السابعة مساء.
وسيتضمن المعرض الدولي مجموعة من الأنشطة تخص كل أنواع الفنون كالفن التشكيلي، نحت، تصوير فتوغرافي، فن الخط العربي، المجسمات..
وسيشارك في هذا العرس الفني فنانون من كل دول العالم، سينخرطون في تأطير أنشطة ثقافية متنوعة، نذكر منها إقامة ورش فني لتبادل الخبرات بين الفنانين، رسم جداريات، إضافة إلى تنظيم ندوات فكرية تشكيلية وثقافية بمشاركة نخبة من كبار النقاد والمثقفين والباحثين في المجال الفكري و التشكيلي داخل الوطن وخارجه، و حفل توقيع كتب.
ويهدف مثل هذا الحدث الضخم الحوار الثقافي بين مختلف المناطق في العالم ولمد جسر التواصل مع العالم وتعزيز ثقافة التنوع ونشر ثقافة الفن التشكيلي بين مختلف مكونات المناطق و الدول.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 20/11/2017

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *