الشركة الصينية «إنفينيكس» تسعى لرفع مبيعاتها بالمغرب إلى 400 ألف وحدة في 2017

قال إتقان بودشيش المدير العام لفرع شركة “إنفنيكس” الصينية في المغرب، إن هذه الأخيرة تسعى لرفع حصتها في السوق المغربي للهواتف الذكية لتصل مبيعاتها إلى 400 ألف وحدة خلال 2017 عوض 100 ألف وحدة تم بيعها سنة 2016.
وأوضح بودشيش، خلال لقاء صحفي أول أمس، أن العلامة التجارية INFINIX ، المتواجدة في أكثر من 30 بلدا، تعمل اليوم على جعل المغرب محطة أساسية في انتشارها داخل القارة الإفريقية ، واعتبر ذات المسؤول أن السوق المغربي للهواتف الذكية أصبح ناضجا بما يكفي لإتاحة فرص النمو والانتشار لشركته.
وأفاد المدير العام ل « إنفنيكس» المغرب بأن متطلبات الشباب المغربي في مجال الهواتف و وسائل الاتصال جد عالية، حيث يتوفر معظمهم على معارف تقنية معتبرة تجعلهم يطالبون دوما بالجودة المواصفات التكنولوجية الجديدة ، كما تسهل عليهم المقارنة بين الهواتف تبعا لخصائصها ومواصفاتها التكنولوجية. وتحاول الشركة الصينية أن تقترب من الشباب المغاربة عبر استراتيجية متميزة مبنية على القرب والإنصات والتجاوب مع متطلبات الزبائن ، وقد اتخذت إنفنيكس من شراكتها مع المنصة التجارية «جوميا» وسيلة لعرض هواتفها وحلولها التكنولوجية على الشباب من بوابة التجارة الالكترونية، كما اعتمدت الشركة على تجارة القرب بزرعها لحوالي 1000 نقطة بيع في أغلب مدن المملكة، وقد أتت هذه الاستراتيجية ثمارها بشكل كبير، حيث تمكنت الشركة التي لم يمض على تواجدها في المغرب سوى سنة ونصف ، من تكسير الصورة النمطية السلبية للمنتوجات الصينية ، بعدما تمكنت من تحقيق مبيعات قياسية لهواتفها الذكية التي ناهزت 150 ألف هاتف ، وهو رقم يصعب تحقيقه في مدة وجيزة.
ويرى بودشيش أن هناك عاملين أساسيين ساعدا العلامة التجارية إنفينيكس على سرعة الانتشار في السوق المغربي ، أولهما الأسعار التنافسية التي طرحت بها منتوجاتها ، والتي تتراوح بين 900 درهم و 3000 درهم بتشكيلة متنوعة توافق مختلف الاحتياجات، والعامل الثاني هو حرص الشركة الصينية – التي تتوفر على مجموعة مصانع بكل من الصين والهند وأندونيسيا ونيجيريا – على جودة المنتوج و مطابقته للمعايير المعتمدة من طرف الشركات العملاقة في صناعة الهواتف الذكية.
وفي سياق تنويع منتوجها أعلن المدير العام لفرع شركة إنفنيكس عن قرب إطلاق أول هاتف ذكي S2 WEFIE المزود بكاميرتين أماميتين في المغرب. وهو الهاتف الذي يستجيب لمطالب الشباب بخصوص صور السيلفي حيث يوفر هذا الهاتف ميزة التقاط صور عالية الجودة من زاوية واسعة تؤمنها كاميرتان متبثتان على الواجهة الأمامية للهاتف الذي سيسوق عبر المتجر الالكتروني «جوميا» بسعر لا يتعدى 1900 درهم .


الكاتب : عماد ع

  

بتاريخ : 12/04/2017