طاليب يرجع هزيمة الدفاع الجديدي أمام الوداد إلى إحباط لاعبيه

فاز فريق الوداد البيضاوي على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لواحد، في المباراة المؤجلة عن الدورة الرابعة للبطولة الاحترافية لكرة القدم، والتي جمعتهما يوم الأربعاء على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وسجل هدفي الفريق البيضاوي كل من عبد العظيم خضروف في الدقيقة 37 من ضربة جزاء و إبراهيم كومارا في الدقيقة 51، فيما وقع هدف الفريق الدكالي اللاعب التنزاني سايمون مسوفا في الدقيقة 65.
وأرجع عبد الرحيم طاليب، مدرب الفريق الجديدي، أسباب الهزيمة إلى إحباط لاعبيه وتراجع معنوياتهم، بعد فشلهم في الظفر بكأس العرش، حيث خسروا النهائي أمام الرجاء البيضاوي بالضربات الترجيحية، يوم السبت الماضي .
وكشف طاليب، خلال الندوة الصحفية، التي تلت المباراة، أن لاعبيه تأثروا أيضا من الارتباك الذي طبع برمجة هذه المواجهة، التي كان مقررا أن تجري في البداية بمدينة الخميسات، قبل أن يتم نقلها إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، أخرج اللاعبين عن تركيزهم، وكان تأثيرا ذلك باديا على الأداء العام للمجموعة الدكالية، التي تلقت هزيمتها الأولى هذا الموسم.
ومن جانبه أشاد الحسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي، بأداء لاعبي الفريق الخصم واستماتتهم في هذه المواجهة، حيث كان بإمكانهم الخروج بنقطة التعادل، مشددا على أن مباراة الدفاع الجديدي مكنته من الوقوف على إمكانيات بعض لاعبيه، ولاسيما أولئك الذين لم يظهروا كثيرا باللون الأحمر هذا الموسم.
ورغم الهزيمة حافظ الفريق الجديدي، وصيف بطل الموسم الماضي، على موقعه في المركز الخامس برصيد 11 نقطة، جمعها من ثلاث انتصارات وتعادلين.
وفي المقابل، ارتقى الوداد البيضاوي، الذي توج مؤخرا بطلا لعصبة أبطال إفريقيا، والذي يتوفر على ثلاث مباريات مؤجلة ضد كل من المغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي ونهضة بركان، إلى الرتبة 14 برصيد ست نقط، جمعها من انتصار وثلاث تعادلات وهزيمة واحدة.


بتاريخ : 24/11/2017

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *