«نداء طنجة» في اختتام المهرجان الدولي ابن بطوطة

أعلنت الجمعية المغربية لابن بطوطة يوم 12 نونبر 2017 بطنجة عن انتهاء فعاليات المهرجان الدولي ابن بطوطة في نسخته الثانية، والتي امتدت على مدى أربعة أيام. وقد عرفت مشاركة وفود من مختلف البلدان وتضمنت أنشطة ثقافية وفنية متنوعة. وقد توجت الدورة الحالية بإصدار «نداء طنجة» الموقع من طرف شخصيات وفعاليات من مختلف الحساسيات الفكرية والثقافية ، التي أكدت على نشر ثقافة التسامح والتعايش والإيمان بالاختلاف والتعدد. وقد عرف المهرجان هذه السنة مشاركة فنانين ومثقفين ومبدعين ورجال أعمال من كل بقاع العالم قدموا خلاله أعمالهم الفنية والثقافية والإبداعية حيث تفاعل معها ضيوف المهرجان بشكل ايجابي.
الدورة، حسب بلاغ جمعية ابن بطوطة، التي اختير لها شعار»الرحالة سفراء السلام»، عرفت نجاحا كبيرا، بفعل المجهودات الجبارة لأعضائها وداعميها وكذا المتطوعين..، وتهيب بالمناسبة بكل الجهات بالمدينة الترويج لها كوجهة سياحية وثقافية والانخراط في دعم مثل هذه المشاريع الثقافية التي تتوخى إحياء واستثمار التراث اللامادي للمملكة كرافعة أساسية للتنمية ..
وفي هذا السياق، يقول البلاغ، إن الجمعية تؤكد على أنها ستعمل مستقبلا على تنظيم المهرجان في مجموعة من المدن المغربية والعالمية وخاصة بالقارة الافريقية على اعتبار أن شخصية ابن بطوطة ورحلته الشهيرة ملكا للإنسانية جمعاء..


بتاريخ : 24/11/2017