المغربي ياسين لشهب يتأهل إلى المنافسات النهائية لـ «منشد الشارقة»

 

كشف برنامج «منشد الشارقة»، الذي ينظمه تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، عبر حلقة خاصة من برنامج “الطريق إلى المنشد” الخميس الماضي، عن المتأهلين إلى المنافسات النهائية لدورته العاشرة، وذلك عقب اختتام الاختبارات الأولية، التي طافت 10 دول عربية، وشهدت استقبال مئات المشاركات عبر الإنترنت، لمنشدين من جميع بلدان العالم.
وضمت قائمة المنشدين المتأهلين كلاً من ياسين لشهب من المغرب، عثمان العباسي من السعودية، صالح الخلايلة من الأردن، يوسف محمود من مصر، علي بن صالحة من تونس، ياسين حموش من الجزائر، سعيد بن شملان الطنيجي من الإمارات، أحمد قيمة من سوريا، سلطان السامرائي من العراق، حامد هاشم الحبشي من اليمن، خالد محجوب من السودان، وليد علاء الدين من لبنان، وعبد الفتاح جحيدرمن ليبيا.
وشهدت مرحلة الاختبارات الأولية للبرنامج، التي أُقيمت خلال شهري غشت وشتنبر الماضيين، أكثر من 850 مشاركةعبر الأداء الحيّ أمام لجان التحكيم، بجانب مئات المشاركات الإلكترونية من خلال الإنترنت، حيث تميّزت الاختبارات بمنافسة قوية بين المرشحين، الذين أظهروا تنوعاً لافتاً في الأساليب الإنشادية، ومهاراتعالية في الإلقاء والحضور على المسرح،فضلاً عن أصواتهم العذبة، الأمر الذي صعّب مهمة لجان التحكيم في اختيار المتأهلين.
ويعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم صيت عالٍ وانتشار كبير في أوساط عشاق الفن الهادف.
ويحظى البرنامج بإقبال من المشاهدين في مختلف الدول العربية والغربية، حيث شارك فيه خلال الأعوام الماضية متسابقون من جميع الدول العربية، وكذلك من فرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وأندونيسيا، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، وتركيا..، كما يعتبر البرنامج محط أنظار الباحثين والدارسين..


بتاريخ : 27/11/2017

أخبار مرتبطة

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

  توطئة : عودتنا أغلب القراءات التي اتخذت من الأعمال الدرامية ( التلفزية تحديدا) موضوعا لها، على أن تكون قراءات

يقدم برنامج على الخشبة هذا الأسبوع خاص عن عروض نوستالجيا التي استقطبت ساكنة المدينة الحمراء وزوارها، حيث جعلت الجمهور يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *