إلى روح الفنان الراحل الجيلالي الغرباوي .. الدورة الرابعة للمعرض الدولي الجماعي: الأيادي التي تبصر

بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الثالثة للمعرض الدولي الجماعي « الأيادي التي تبصر »، المكرسة لمسار الفنان التشكيلي أحمد الشرقاوي، تنظم جمعية إبداع وتواصل الدورة الرابعة لهذا المعرض الدولي الجماعي ما بين 2 و 11 دجنبر في العديد من الفضاءات: المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدر البيضاء، دار الثقافة.
تتميز الدورة الحالية بمشاركة العديد من الفنانين التشكيليين من داخل المغرب وخارجه في مجالات الصباغة، التصوير الفني، النحت والديزاين، واستضافة فنانين من اسبانيا كضيوف شرف . وتهدى الدورة خصيصا لروح الفنان التشكيلي الجيلالي االغرباوي، 1930 – 1971، الذي يعتبر من رواد الفن الحديث والوجه الرمزي للتجريدية الحركية، بل الغنائية في المغرب.
هذا، وسيتميز يوم الافتتاح، السبت 2 دجنبر، بقاعة عروض المدرسة العليا للفنون الجميلة، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بعرض شريط وثائقي حول مسار الفنان الراحل الجيلالي الغرباوي ولقاء مفتوح مع الفنان متعدد التخصصات نجيب الشرادي حول موضوع «الفنون التشكيلية والموسيقى» وافتتاح المعرض الجماعي المهدى إلى ذاكرة الفنان الراحل الجيلالي الغرباوي، رائد التجريد الحركي بالمغرب.
ويوم الأحد 3 دجنبر بدار الثقافة، المدينة القديمة ورشة من تأطير الفنانين الاسبان «ضيوف الشرف»، الاثنين 4 دجنبر بالمدرسة العليا للفنون الجميلة ورشة من تأطير الفنانين الأسبان «ضيوف الشرف»، الثلاثاء 5 دجنبر بالمدرسة العليا للفنون الجميلة، ورشة من تأطير الفنانة الجزائرية لندة بوغرارة «الكتاب المصور»، الخميس 7 دجنبر بقاعة عروض المدرسة العليا للفنون الجميلة، لقاء مفتوح مع الفنان التشكيلي عبد السلام نوار حول مسار تجربته الإبداعية.


بتاريخ : 28/11/2017

أخبار مرتبطة

  ظهرت القدس كمدينة في بداية العصر البرونزي .بناها الكنعانيون حوالي 4000سنة قبل الميلاد ،واكتست منذ تأسيسها طابع القدسية التي

تستضيف حاضرة سوس مدينة أيت ملول، فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير من 21 إلى 25 ماي

تكاد هذه اللوحة تنطق لتكشف عن المستور ، وتقول أشياء عن تلك المرأة التي في قلبها غصة ، و تعاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *