الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي.. الكوكب المراكشي يواصل خطه التصاعدي

فاز فريق الكوكب المراكشي خارج ميدانه على سريع وادي زم بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس الاثنين، على أرضية الملعب البلدي باقصبة تادلة، برسم منافسات الدورة العاشرة للبطولة الاحترافية، لأندية القسم الوطني الأول في كرة القدم.
وفرض ياسين الذهبي نفسه نجما للمباراة بعد تسجيله هدفي فريقه الكوكب المراكشي في الدقيقتين 32 والأولى من الوقت بدل الضائع (90+1)، فيما وقع هدف سريع وادي زم اللاعب عبد الله مادي في الدقيقة 45+2 .
وعقب هذا الفوز، وهو الرابع له في الموسم، والثاني على التوالي مقابل أربعة تعادلات وهزيمتين، ارتقى فريق الكوكب المراكشي إلى المركز الثالث بمجموع 16 نقطة، فيما تجمد رصيد سريع وادي زم عند 12 نقطة، بعد أن مني بالهزيمة الرابعة في الموسم والثانية على التوالي، مقابل ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات، ليظل في المركز الثامن إلى جانب الوداد البيضاوي و اتحاد طنجة، المتعادل يوم الأحد بالرباط مع اتحاد الفتح الرياضي بدون أهداف.
وبالملعب البلدي بالعرائش، تعادل المغرب التطواني مع ضيفه الراسينغ البيضاوي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما عصر الاثنين.
وافتتح حمزة الوساطي نتيجة اللقاء لفائدة الراسينغ البيضاوي في الدقيقة 55 من ضربة جزاء، قبل أن يتمكن عبد العزيز خلوطة من تعديل النتيجة لصالح المغرب التطواني في الدقيقة 75.
وعقب هذا التعادل، وهو الثاني له في بطولة هذا الموسم، مقابل فوز واحد، وسبع هزائم، ظل فريق مدينة «الحمامة البيضاء» في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، فيما تعادل الراسينغ البيضاوي للمرة الخامسة هذا الموسم مقابل فوز واحد، وأربع هزائم ليظل في المركز الـ 14 برصيد 8 نقاط.
وكانت الجولة قد شهد فوز الدفاع الحسين الجديدي بحصة عريضة (4 – 1) على أولمبيك خريبكة، ليرتقي إلى الرتبة الثانية، برصيد 17 نقطة، ويؤزم بالمقابل أوضاع الفريق الفوسفاطي، الذي تراجع إلى المركز 13، برصيد تسع نقط، بعدما حصد هزيمته الخامسة هذا الموسم.
وعزز حسنية أكادير ريادته للترتيب، بعد فوز عريض خارج قواعده على شباب أطلس خنيفرة، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد. هزيمة عجلت برحيل المدرب سمير يعيش عن الفريق الخنيفري، بعدما تواضعت نتائجه.
يذكر أن هذه الجولة تأجل عنها لقاء الديربي البيضاوي، بسبب التزام الوداد بالسفر إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث سيخوض منافسات كأس العالم للأندية.
النتائج الكاملة

شباب خنيفرة – حسنية أكادير 1 – 5
شباب الحسيمة – نهضة بركان 1 – 1
أولمبيك آسفي – الجيش الملكي 1 – 1
الفتح الرياضي – اتحاد طنجة 0 – 0
الدفاع الجديدي – أولمبيك خريبكة 4 – 1
المغرب التطواني – الراسينغ البيضاوي 1 – 1
سريع وادي زم – الكوكب المراكشي 1 – 2


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي -و.م.ع

  

بتاريخ : 06/12/2017