الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب بجهة الشرق

في إطار استراتيجية وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- في مجال القراءة العمومية ودعم الكتاب والمبدعين، وتنفيذا لسياستها الهادفة إلى تشجيع القراءة العمومية وتقريب الكتاب من عموم المواطنين، تنظم مديرية وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- بجهة الشرق الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب لجهة الشرق خلال الفترة الممتدة ما بين 07 و 14 دجنبر 2017 بمدينة بركان، وذلك بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبشراكة مع عمالة إقليم بركان، وجماعة بركان.
يشارك هذه التظاهرة الثقافية عارضون يمثلون دور نشر وطنية وجهوية ومحلية، وعدد من المكتبات والجمعيات الفاعلة في مجال الثقافة والابداع، وبعض المؤسسات العمومية التي تعنى بمجال نشر وترويج الكتاب.
ويعتبر هذا المعرض تظاهرة ثقافية سنوية تهدف إلى تشجيع إنتاج الكتاب وصناعته، ودعم التواصل بين منتجي الكتاب ومستعمليه، والاحتفاء بالمؤلفين وتشجيعهم، والدفع بدينامية القراءة العمومية واستعمال الكتاب والوثائق المكتوبة.
تقام على هامش المعرض الجهوي للكتاب بجهة الشرق بمدينة بركان ، أنشطة موازية تغنيها فقرات متنوعة من ندوات، وقراءات شعرية، وتوقيعات كتب، وذلك بتأطير من جمعيات فاعلة في مجال الكتاب على مستوى الجهة، كما سيتم الاهتمام بالطفل خلال هذا المعرض من خلال الكتب المعروضة وورشات من حكي ورسم وأنشطة ترفيهية.


بتاريخ : 07/12/2017

أخبار مرتبطة

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

لحظة شعرية بمسيم كوني، احتضنها فضاء بيت المعتمد بن عباد بأغمات، ضمن احتفاء دار الشعر بمراكش بمرور سبع سنوات على

يقول بورخيس: “إن الفرق بين المؤلف والقارئ هو أن الكاتب يكتب ما يستطيع كتابته، بينما يقرأ القارئ ما يشاء”. فالكتابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *