قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون بعمالة انزكان ايت ملول

 

استفاد سكان دواوير الجماعتين القرويتين ل»التمسية وأولاد داحو» بعمالة انزكان ايت ملول، من خدمات قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون، التي انطلقت يوم الجمعة 08 دجنبر إلى غاية يوم الأحد 10 دجنبر2017.
وقد شارك في هذه القافلة التي حققت نجاحا كبيرا، طاقم طبي متخصص في أمراض وجراحة العيون، وآخر شبه طبي في هذه العملية التي رصدت إمكانيات مهمة من الأدوات والآلات الطبية والأدوية الضرورية التي وزعت على المستفيدين من مرضى العيون.
وحسب الإحصائيات التي توصلنا بها فقد استفاد من هذه القافلة الطبية 100شخص في وضعية هشاشة أجريت لهم عمليات جراحية لمكافحة داء»الجلالة»بعدما مرت كل العمليات التي أجريت بعين المكان في ظروف جيدة. وتأتي هذه المبادرة الطبية والإنسانية من نوعها في سياق برنامج محاربة الهشاشة، برسم سنة 2017، والذي ساهمت فيه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة انزكَان أيت ملول، بشراكة مع اللجن الإقليمية لباقي عمالات و أقاليم جهة سوس ماسة، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة والجمعية المغربية الطبية للتضامن.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن القافلة الطبية المذكورة عرفت أيضا تتبعا خاصا من لدن السلطات الولائية والإقليمية، حيث قام والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، رفقة حميد الشنوري ،عامل عمالة إنزكان أيت ملول، بزيارة تفقدية للقافلة الطبية لمكافحة أمراض العيون المنظمة بقيادة التمسية صباح يوم السبت09دجنبر2017 بغاية الاطمئنان على صحة المستفيدين من هذه العمليات الجراحية.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 12/12/2017