سقوط مبحوث عنهم في” عمليات السرقات الموصوفة والعنيفة” بفاس

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس ، مؤخرا، من إيقاف عدد من الأشخاص المشتبه في تورطهم في قضايا تتعلق بالسرقات الموصوفة و العنيفة و التي طالت هواتف محمولة و مبالغ مالية في حق ضحايا.
” المشتبه فيهم، من ذوي السوابق القضائية العديدة، و مبحوث عنهم على الصعيد المحلي و الوطني، من أجل اقتراف سرقات بالعنف في حق ضحايا، طالت هواتفهم المحمولة و مبالغ مالية، تم إلقاء القبض عليهم بعد القيام بالتحريات الميدانية و عمليات التتبع التي مكنت من تشخيص هويتهم، و من بينهم ” كــــــولا” المبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل تعدد السرقات بالعنف، الخطف و تحت التهديد بواسطة السلاح الابيض، كما أنه متورط في قضايا تتعلق بالضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض” يفيد بلاغ لولاية أمن العاصمة العلمية.
و “إثر تلقي شكايات بدائرة الزهور مفادها تعرض ضحايا لعمليات سرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، طالت هواتف محمولة و مبالغ مالية من طرف شخص مجهول، تجندت عناصر دائرة الزهور لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ مدعمة بفرق الأبحاث و التدخلات، حيث مكنت التحريات و الأبحاث الميدانية من تشخيص هوية المعني بالأمر الملقب ب “الزيــزوار”، و بعد عملية تتبع و ترصد، تم تحديد مكان تواجده و بعد محاصرته، ألقت عناصر الشرطة المذكورة القبض عليه و بحوزته سلاحا أبيض ، تم حجزه لفائدة البحث” يتابع نفس المصدر. و “قد تم التعرف على المشتبه فيه بسهولة من طرف الضحايا الذين استحسنوا سرعة التدخل الأمني و إلقاء القبض عليه ” وفق المصدر ذاته . و” إثر التغطية الأمنية بأحياء عوينات الحجاج، الزهور و النرجس، تم إلقاء القبض على قاصر يبلغ من العمر 14 سنة في حالة تلبس بعد اقترافه عملية السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض في حق فتاة طالت هاتفها المحمول، و قد تم حجز سلاح أبيض كبير الحجم و دراجة نارية بعد أن تركها شريكه و لاذ بالفرار بأزقة حي النرجس”.
في السياق ذاته ، أفلحت مصالح ولاية أمن فاس في إيقاف مبحوث عنهم عقب “عمليات التتبع التي مكنت من تشخيص هويتهم، و من بينهم ” المــازوزي” و ” البــلاد” و ” حــلاوة”، المشتبه في تورطهم في قضايا السرقات بالنشل و الخطف و تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض في حق ضحايا”.
كما” تم إيقاف فتاة من ذوي السوابق القضائية ، كانت موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بكل أنواعها، و قد مكنت التحريات و الابحاث الميدانية من تحديد مكان تواجدها و بالتالي إلقاء القبض عليها، نفس الشيء بالنسبة للملقب ب” العــواجــي”، المشتبه فيه و المبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية غرضها القيام بالسرقات العنيفة و الذي اختفى عن الأنظار بعد تضييق الخناق عليه ، وقد تمت عملية إيقافه بعد حراسة ثابتة التي مكنت العناصر الأمنية من إلقاء القبض عليه” يوضح بلاغ لولاية الأمن.
و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري بإشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد و رصد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم.


بتاريخ : 12/12/2017