اتحاد  الخميسات يسقط في ميدانه أمام النادي القنيطري

 

بإجراء لقاء الدورة 13 من بطولة القسم الثاني بين اتحاد  الخميسات وضيفه النادي القنيطري، اذي دار في ظل وضعية حرجة يعيش تحت وطأتها الفريقان، حالة تدعو للحسرة، عادت بي ذاكرتي  إلى الوراء البعيد لاسترجاع وعكس الوضع الحالي، محطات من تاريخهما المشرق و اللامع، ومن بينها موسم 1972 / 73 ،  لأستحضر إحدى مواجهتهما وبالتحديد يوم اﻷحد 12 نونبر 1972 ، وبرسم الدورة 8 من بطولة القسم الأول،حين استضاف  الاتحاد نظيره الكاك، (0 . 0 ) موسم ختمه الفريق القنيطري بإحرازه لقب البطولة ، والفريق الزموري و صل لنهاية كأس العرش، حين كانا يضمان خيرة اللاعبين يتقدمهم العميدان، الدولي بوجمعة بنخريف،  والمر حوم نورالدين بلحسين، يوم كانت البطولة تتسم بالقوة والصراع على أشده ، حيث كان فارق النقط بين الفريقين عند الدورة أﻷخيرة 6، فا رس سبو في الصف 1 ب 66 ن، وأشبال المرحوم  مصطفى البطاش في الرتبة 10 ب ،  60 ن،وهو عدد النقط التي حصل عليه الوداد الببضاوي . الكاك يعيش هذا الوضع الذي لا يليق بأمجاده، وهو يتأهب لتخليد ذكرى تأسيسه 80 ( 1938 . 2018  ).
لقاء الفر يقين جاءت جولته اﻷولى في جل أطوارها لصالح الزوار الذين بسطوا سيطرتهم وأمسكوا بزمام المباراة نتيجة حماس اللاعبين و اندفاعهم، حيث كانوا أكثر تنظيما وامتلاكا للكرة ، مما أتاح لهم العديد من فرص التسجيل بدءا من الدقيقة 15 بواسطة رومادو سانطوس ثم يوسف أربيدي في الدقيقة 17 .  وزادت  رغبة الفريق الغرباوي في الوصول لمرمى بنعبيد ، رغبة عانى معها الدفاع  الزموري الذي عمل على امتصاص ذاك الاندفاع ،  ومن جديد الزوار تتاح لهم فرصتان سانحتان في الدقيقتين 28 و32 لم تستغلا. وجاءت أول فرصة للمحليين في الدقيقة 42 ،  إثر مرتد هجومي وحمزة بوخسيس يتلقى الكرة داخل المربع يسدد بقوة لكن  صدتها العارضة، وتواصل البحث القنيطري إلى نهاية هذا الشوط .
– الجولة الثانية، جاءت مغايرة تماما لسابقتها ،  حيث لم يظهر القنيطريون بالوجه الذي كانوا عليه في الشوط 1، وجاءت في جل اﻷطوار لفائدة أصحاب اﻷرض ، الدين عملوا من أجل الوصول لمرمى الكاك ، وجاءت أولى المحاولات في الدقيقة 47 حين سدد بوخسيس داخل المربع لكن الحارس يتمكن من الكرة بصعوبة ، ثم ثاني  الفرص يهدرها جمال باماد في الدقيقة 52 ، مرتدات القنيطريين كاد على إثر  إحداها أن يوقع سانطوس الهدف بعد انسلال  وانفراد بالحارس  لكن يسدد خارج المرمى في الدقيقة 57 .   مرتدات القنيطريين على ندرتها أتت إحداها أكلها في الدقيقة 88 بعد الحصول على ضربة جزاء بعد إسقاط كريم صفصاف داخل المربع ، نفذها بنجاح سعيد لبيص.وأصبح الفريقان المتجاوران جغرافيا  ، متقاربان  كذلك من حيث النقط 14  للإتحاد ، و13 للنادي القنيطري، عند الدورة 13، مما يؤكد أن عملا مضنيا و شاقا ينتظر الفريقين لتلافي المزيد من المعاناة وتجنب حسابات آخر الموسم.


الكاتب : أورارى علي 

  

بتاريخ : 14/12/2017

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *