تنظيم المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

تنظم غرفة الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة، بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة، ومؤسسة دار الصانع، ومجلس عمالة أكادير إداوتنان، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والمجلس البلدي لأكادير، المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في دورته الخامسة في الفترة الممتدة من 15 إلى 21 دجنبر2017.
وستتيح هذه الدورة المنظمة تحت شعار»الصناعة التقليدية، مجال لإنعاش التشغيل». الفرصة للعارضين والمهنيين للتكوين، من خلال تنظيم ورشتين يؤطرهما أساتذة مختصون حول مستجدات قانون المستهلك وكيفية الاستفادة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالنسبة للتعاونيات والجمعيات المهنية.
وحسب الندوة الصحفية، التي عقدتها الجهة المنظمة زوال يوم الثلاثاء 12دجنبر2017، بمقر جهة سوس ماسة، فمن المنتظرأن تعرف هذه التظاهرة الاقتصادية والاجتماعية، التي تحتضنها ساحة الوحدة بكورنيش المدينة مشاركة مكثفة للعارضين والعارضات، حددتها في 100عارض وعارضة من مختلف حواضر وقرى جهة سوس ماسة بأقاليمها الستة: أكاديراداو تنان، انزكان أيت ملول، اشتوكة أيت باها، تزنيت، تارودانت، طاطا، بالإضافة إلى عارضين آخرين من بعض جهات المملكة، والذين سيحلون ضيوفا على المعرض في إطار تبادل الخبرات والتجارب.
وستضم أروقة المعرض أيضا، أهم منتوجات الصناعة التقليدية المعروفة بها أقاليم جهة سوس ماسة، كعلامة تجارية تسويقية لها مثل: حلي الفضة، والنقش على الخشب، والفخار بأنواعه، والزربية، والصناعة الجلدية بمختلف أنواعها، بما فيها صناعة البلغة السوسية المشهورة بتافراوت، زيادة على أروقة خاصة بالمنتوجات المحلية المعروفة بالمنطقة، كزيت الأركان والصبار ومشتقاتهما، والعسل بأنواعه والزعفران والتمور…


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 15/12/2017