بطولة القسم الوطني الأول في الكرة الطائرة، الدورة الثانية:

النادي المكناسي يلحق الهزيمة الثانية على التوالي بصاحب اللقب اتحاد طنجة

 
أسفرت الدورة الثانية من بطولة القسم الوطني الأول في الكرة الطائرة عن نتائج منطقية نوعا ما حيث تفوقت الفرق القوية، إلا أن المثير للانتباه هو السقوط الثاني لحامل اللقب اتحاد طنجة والذي يلعب بفريق الفتيان احتجاجا على الوضع المزري الذي يمر منه النادي .
واصل فريق الفتح الرباطي بمدربه الجديد حميد العبدلاوي تألقه الذي ظهر به في الدورة الفارطة وذلك برجوعه بانتصار كبير من قلب مركب سيدي محمد بالدار البيضاء بعدما تغلب على مضيفه الاتحاد الرياضي بثلاث جولات لواحدة جعلته يتربع على سبورة الترتيب .
اللقاء كانت بدايته لصالح الاتحاد الرياضي الذي فرض أسلوب لعبه على الزوار واستطاع أن يستغل الأخطاء المباشرة للفتح الرباطي ويحسم نتيجة هذه الجولة الأولى لصالحه بحصة 25 مقابل 22.
الجولة الثانية كانت الأقوى بين الفريقين وأفرزت مستوى تقني لابأس به و عرفت تشويقا كبيرا وندية تمثلت في رغبة كل فريق تحقيق الانتصار. خلال هده الجولة ، ظهرت خبرة وحنكة المدرب العبدلاوي حيث انتهت الجولة لصالح الزوار بحصة29 مقابل27.
الجولة الثالثة عرفت تفوقا واضحا للفتح الرباطي الذي استغل أخطاء لاعبي الاتحاد الرياضي و الجهد الذي بذلوه خلال الجولة السابقة ليحسم النتيجة بحصة عريضة 25 مقابل19 ليعود الفتح و ينتزع الفوز خلال الجولة الرابعة بحصة 26مقابل24 وبالتالي يفوز باللقاء خارج القواعد مرسلا خطابا غير مشفر للفرق المنافسة أنه لن يقبل هدا الموسم غير التألق و معانقة الألقاب .
حامل اللقب الذي اندحر بميدانه خلال الجولة الأولى بعدما رفض لاعبوه لعب البطولة ليستعين الفريق بالفتيان كشكل احتجاجي على الوضع المادي الذي يعيشه الفريق، يعود هذه الدورة بنفس التشكيلة و يسقط مرة أخرى وهذه الدورة أمام النادي المكناسي الذي انتصر بثلاثية نظيفة 25مقابل15 و25 مقابل 14 ثم 25 مقابل13 لينفرد بذلك الكوديم بالمركز الأول بمفرده بسبورة الترتيب بينما ينفرد اتحاد طنجة بالمركز الأخير بصفر نقطة بمعية الدفاع الحسني الجديدي.هذا الأخير انهزم بدوره للمرة الثانية على التوالي وكانت هذه المرة أمام مضيفه أولمبيك اليوسفية الذي يظهر أنه بدأ يستأنس بقسم الكبار بينما حال الدفاع الحسني الجديدي لا يسر محبيه .
الوافد الجديد جمعية واحة فكيك يحصد   أول  هزيمة له بقسم الكبار بعدما حل ضيفا على الجيش الملكي الذي يحقق أول انتصار له ويعيد الثقة للاعبيه.

النتائج الكاملة:

الجيش الملكي  -جمعية واحة فكيك: 0-3
أولمبيك اليوسفية – الدفاع الحسني الجديدي:   0-3
النادي  المكناسي -اتحاد  طنجة:  0-3
الاتحاد الرياضي- الفتح الرباطي: 3-1


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 18/12/2017