بعد ايت ملول وطنجة التجاري وفا يدشن دار المقاول بالجديدة

أكد الرئيس المدير العام لمجموعة (التجاري وفا) ، السيد محمد الكتاني أول أمس الاثنين في الجديدة ، على هامش حفل تدشين مركز( دار المقاول ) ،أنه بعد افتتاح مركز أول في مدينة أيت ملول ،و مركز ثاني في طنجة ، تم فتح المركز الثالث في الجديدة و تطمح المجموعة حسب محمد الكتاني من خلال هذه البنية الثالثة المساهمة بفعالية في تشجيع المقاولات و تسريع وتيرة نمو المقاولات الصغرى بالنظر لدورها الهام في اضفاء دينامية على الاقتصاد الوطني و خلق فرص الشغل
وكانت مجموعة (التجاري وفا بنك) ، قد افتتحت أول أمس الاثنين في الجديدة مركزها الثالث (دار المقاول) ،وهو مبادرة تروم مواكبة المقاولات الصغرى بخدمات غير مالية ،وتأتي كذلك لتعزز خدمات البوابة الالكترونية المجانية ( دار المقاول .كوم ) ،التي تم اطلاقها منذ أزيد من سنة.
وأوضح السيد الكتاني في كلمة القاها وسط حشد من المسؤولين الترابيين ورجال الاعمال واصحاب المهن الحرة أن هذا الورش التنموي ، الذي يندرج في اطار برنامج طموح ،ويشمل مجموعة من مدن المملكة، يروم توفير الدعم للمقاولات الصغرى ، موضحا أن مركز دار المقاول يأتي لتقديم الخبرة و المواكبة و الارشاد خاصة في ما يتعلق بخلق المقاولة و تطوير المشاريع وولوج الاسواق علاوة على تفعيل انظمة الدولة الموجهة لدعم المقاولات الصغرى.
و قد تم بالمناسبة توقيع عدد من الاتفاقيات بين مجوعة (التجاري وفا بنك) و شركائها تهدف المساهمة بفعالية في تعزيز ريادة الاعمال والإسراع في تطوير المقاولات الصغيرة .
ففي مجال التمويل تم توقيع اتفاقية بين المجوعة و صندوق الضمان المركزي لتفعيل النسخة الالكترونية الجديدة (ضمان اكسبريس ) الموجهة لضمان القروض البنكية للاستثمار و الاستغلال و القروض الايجارية ،التي لا يتجاوز مبلغها مليون درهم لفائدة المقاولات في طور الانشاء و التوسع .
وأكد الرئيس المدير العام في تصريحاته الصحافية أن المقاولات الصغرى تشكل دعامة حقيقية للنسيج الاقتصادي المغربي، وهي توجد ، على العديد من المستويات ، في صميم القضايا الحاسمة بالنسبة لمستقبل البلاد، ليس من حيث عددها فقط، بل أيضا من خلال دورها الأساسي في الابتكار ومكافحة البطالة.
وأضاف أنه إدراكا منها للدور الذي تقوم به هذه الهياكل، فقد أنشأت المجموعة جهازا مبتكرا يستهدف المقاولات الصغيرة ويعمل على تزويد زبائنه بمنتجات وخدمات غنية ومناسبة لاحتياجتهم ، بالإضافة الى اعتماد سياسة القرب و تسهيلات في التمويل .
كما وقعت المجموعة اتفاقيتين مع كل من الوكالة الوطنية لانعاش الشغل و الكفاءات و شبكة النساء المقاولات « دار المقاولة» من أجل دعم المقاولات الصغرى بالجهة .
ومن خلال هذه الاتفاقيات ستسهر مجموعة (التجاري وفا بنك) على مواكبة المقاولات الصغرى التي يتم توجيهها من طرف شركائه في مسار تطورها و تأهيلها و تحديثها من خلال تمكينها من ولوج (دار المقاول)، ومختلف الخدمات التي توفرها هذه الاخيرة، لا سيما من حيث الاخبار و التكوين و خبرة المستشارين التي تضعها رهن اشارة المستفيدين و منصة ربط علاقات العمل فضلا عن عرض مناسب من المنتجات و الخدمات .
يذكر أن دار المقاول هو تطور حصري خاص بمواكبة المقاولات الصغرى يأتي لتعزيز خدمات البوابة الالكترونية المجانية التي تم اطلاقها منذ يونيو 2016 .


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 20/12/2017

أخبار مرتبطة

  يهدف لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي     وقع المغرب و الاتحاد الأوروبي، أمس

عبرت جمهورية سيراليون، الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب

إفريقيا لا تعبئ سوى 11.4 مليار دولار سنويا من أصل 580 مليارا تحتاجها للتمويل انعقد أول أمس على هامش الملتقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *