محكمة عسكرية اسرائيلية تمدد اعتقال الفتاة فلسطينية عهد التميمي

مددت محكمة عسكرية اسرائيلية اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي حتى الاثنين المقبل، بعد انتشار فيديو تظهر فيه مع قريبتها وهما تضربان اثنين من جنود الاحتلال في قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، كما قال والدها .
وقررت محكمة عوفر العسكرية، قرب رام الله تمديد اعتقال عهد التميمي (17 عاما) ابنة الناشط المعروف باسم التميمي الذي يقود تظاهرات اسبوعية في قريته النبي صالح احتجاجا على استيلاء المستوطنين على اراضي القرية.
وقال والدها لفرانس برس ان «القاضي قرر تمديد اعتقالها حتى الاثنين المقبل». واعتقلت ناريمان والدة عهد التميمي والتي كانت موجودة خلال الحادثة. ووقعت الاحداث امام منزل العائلة الجمعة الماضي.
وكان جيش الاحتلال اعلن صباح الاربعاء انه اعتقل الفتاة الثانية التي ظهرت في شريط الفيديو، وهي قريبة الفتاة، وتدعى نور ناجي التميمي (21 عاما).
وفي شريط الفيديو الذي صور الجمعة بواسطة هاتف محمول على الأرجح تظهر الفتاتان وهما تقتربان من جنديين اسرائيليين يستندان الى جدار، وتبدأ الفتاتان بدفعهما ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين.
وأظهر شريط فيديو منفصل الفتاتين تطلبان من الجنود، الواقفين على ما يبدو على عتبات منزل الأسرة، أن يغادروا.
وقعت الحادثة اثناء يوم من الاشتباكات في انحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.


بتاريخ : 22/12/2017

أخبار مرتبطة

اعتقلت الشرطة الأمريكية أول أمس الأربعاء 24 أبريل2024، نحو 140 طالبا من جامعتين خلال احتجاجات داعمة لغزة ومطالبة بإنهاء الحرب

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يمثل فريق (أفموس) من بني ملال ،الذي ظفر بالمرتبة الأولى في بطولة المغرب لمسابقة (فورست تيك تشالانج)، المملكة في المسابقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *