جمعية سلا يتوج ببطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة السلة

توج فريق جمعية سلا لكرة السلة، حامل لقب بطولة المغرب وممثله في الدورة 31 لبطولة إفريقيا للفرق البطلة، مساء الأربعاء، بالبطولة الإفريقية المقامة بتونس، وذلك بعد تغلبه على نادي النجم الرادسي التونسي في المباراة النهائية بحصة 77 – 69.
وكان النجم الرادسي، بطل تونس الموسم الماضي ومنظم البطولة، متقدما إلى غاية منتصف الشوط الرابع، قبل أن ينتفض فريق جمعية سلا، الذي تمكن من الأخذ بزمام الأمور في الشوط الأخير، بفضل خبرة لاعبيه ومهاراتهم الفنية، ليصبح ثاني فريق مغربي يحرز اللقب بعد المغرب الفاسي (1998).
وتجدر الإشارة إلى أن فريق جمعية سلا سبق له أن تغلب على النجم الرادسي التونسي خلال هذه البطولة في دور المجموعات (71 – 78).
وكان فريق جمعية سلا، قد وصل إلى المربع الذهبي، عقب فوزه، على فريق فيروفيارو دا بيير (الموزمبيق) بنتيجة 92 – 63 في لقاء الدور ربع النهائي.
وحقق فريق جمعية سلا مسارا متميزا خلال هذه البطولة، التي نظمت خلال الفترة ما بين 11 و20 دجنبر الجاري، بعد أن تزعم المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وتأهل إلى الدور ربع النهائي.
ويعود الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة إلى نادي بريميرو أغوستو الأنغولي بثماني مرات.
وتوج عبد الحكيم زويتة، نجم الفريق السلاوي، بجائزة أفضل لاعب في المسابقة، بعدما وصل متوسط نقاطه في البطولة 13.9، فضلا عن تحقيقه لعدد مهم من المتابعات، ليساهم بذلك في تتويج رفاقه باللقب الإفريقي.
و في مباراة الترتيب حل فريق الاتحاد المنستيري التونسي في المرتبة الثالثة، بعد تغلبه على نادي ليلبولو الأنغولي (الرابع) بحصة 77 مقابل 74.
وعاد المركز الخامس إلى نادي سيتي أويلز (أوغندا) بعد تغلبه على فيروفيارو (الموزمبيق) الذي حل سادسا، (82 مقابل 70).
وحل في المركز السابع المجمع البترولي الجزائري متقدما على أنتركلوب الأنغولي الثامن (96 – 91)، أما المركزان التاسع والعاشر فكانا على التوالي من نصيب كانو بيلارس (نيجيريا) ونادي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، بعد أن انتهت مباراة الترتيب بينهما بنتيجة (82 – 81).
وكان المركزان 11 و12 من نصيب نادي غومبي بولز (نيجيريا) ونيوجينيراسيون (الكونغو الديمقراطية) على التوالي، بعد أن انتهت مباراة الترتيب بينهما بحصة (81 – 69).
وكانت بطولة العام الماضي (2016) من نصيب الأهلي المصري، فيما حاز على البطولة عام 2015 نادي أتليتيكو الأنغولي، وعادت بطولة 2014 إلى نادي ليبولو الأنغولي، في حين فاز ببطولة عام 2013 فريق أغوستو الأنغولي.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي - وكالات

  

بتاريخ : 22/12/2017