«جشع» يتوج بمهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية

توج فيلم»جشع» للمخرج المغربي مراون شايكا بجائزة سور صفاقس الفضية في اختتتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية، المنتظمة من 17 إلى 22 ديسمبر الجاري تحت شعار «قصة بحر يعشق السينما»، فيما توجت السينما السورية بالجائزة الأولى، بعد إحراز الفيلم القصير «خوارق» للمخرج السوري عبد الرحمان مصراوه على جائزة سور صفاقس الذهبية. و ظفرت السينما اللبنانية بالجائزة الثالثة، بإحراز فيلم «كلاش» للمخرج باشير أبو سيف من لبنان على جائزة سور صفاقس البرونزية.
يذكر أن الدورة الثانية لمهرجان صفاقس الدولي للسينما المتوسطية، شهدت مشاركة 20 عملا سينمائيا، بين اشرطة قصيرة وطويلة من عديد الاقطار العربية، وهي فلسطين وسوريا ولبنان والجزائر وليبيا والمغرب وتونس. وتألفت لجنة التحكيم التي أشرفت على مناقشة وتقييم هذه الأعمال الفنية من 4 أعضاء هم:المهند كلثوم من سوريا وهاجر بن نصر من تونس وأنور قرقوم من ليبيا وأبو شعيب المسعودي من المغرب. وقد إقترحت لجنة التحكيم خلال حفل الإختتام، إضافة مسابقة ثانية خاصة بالأفلام الوثائقية ضمن المسابقة الرسمية في الدورة القادمة، وإضافة جوائز خاصة بالتحكيم وأفضل تصوير وإخراج .


بتاريخ : 26/12/2017

أخبار مرتبطة

كشفت مؤسسة مهرجان “موازين”، عن لائحة الفنانين المشاركين في دورة 2024، التي ستنظم من 21 إلى 29 يونيو المقبل بالعاصمة

  احتضنت جزيرة فويرتي فينتورا بلاس بالماس، النسخة الرابعة من مهرجان “ما بين الثقافتين (entre 2 culturas)، الذي تنظمه الجمعية

  تقاس ثقافة الشعوب باهتمامها بالتاريخ الحضاري والمستقبلي ،ذلك ما تعمل على بلورته دولة كندا حيث أقامت عددا هاما من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *