جورج ويا فائز رسميا بالانتخابات الرئاسية و جلالة الملك يهنئه

بعث جلالة الملك برقية تهنئة إلى جورج ويا بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية ليبيريا،معبرا عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات لجورج ويا بكامل التوفيق في مهامه السامية لخدمة الشعب الليبيري الشقيق، وبالثقة التي حظي به في هذا الاستحقاق الرئاسي، والذي جسد تقدير الشعب الليبيري لما يتحلى به من خصال إنسانية نبيلة وغيرة صادقة على مصالحه، مؤكدا حرصه القوي على العمل سويا لتعزيز هذه العلاقات بين المغرب وليبيريا والارتقاء بها لتشمل كافة المجالات، خدمة للمصالح المشتركة للشعبين، وإسهاما في توطيد جسور التآزر والتكامل بين بلدان القارة الإفريقية.
وكانت اللجنة الانتخابية المستقلة في ليبيريا أعلنت فوز السيناتور، ولاعب كرة القدم السابق، جورج ويا، فائزا في الانتخابات الرئاسية بحصوله على 61.5 في المئة من الأصوات المعبر عنها، مقابل 38.5في المئة لمنافسه جوزيف بواكاي، نائب الرئيسة المنتهية ولايتها.
وسيتولى ويا، نجم ناديي باريس سان جرمان الفرنسي، وميلان الايطالي في العقد الأخير من القرن الماضي، والإفريقي الوحيد الذي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم، مهامه في 22 يناير 2018 خلفا لإيلين جونسون سيرليف.
وستكون هذه أول عملية انتقال ديمقراطية منذ أكثر من سبعين عاما في هذا البلد الناطق بالانجليزية في غرب إفريقيا.
يعتبر ويا أول لاعب كرة قدم يصبح رئيسا لبلاده ، بعد أن كان أول لاعب افريقي يحرز جائزة الكرة الذهبية المرموقة عام 1995، وبات جورج ويا أول نجم كروي عالمي يتبوأ منصب رئيس بلاده في ليبيريا ليتلقى تهنئة العالم الكروي.
ورحب العديد من نجوم كرة القدم في افريقيا بانتصاره في انتخابات رئاسة بلاده بالإضافة إلى العديد من الزعماء في القارة السمراء وباقي دول العالم.


بتاريخ : 01/01/2018