الفتح يهدي أنصاره فوزا جديدا والركراكي متشبث باختياراته

 

أنهى الفتح الرياضي، الشطر الأول من البطولة الاحترافية بانتصار على فريق سريع وادي زم، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس السبت، بمركب الأمير مولاي الحسن بالرباط.
الانتصار كان بمثابة هدية للأنصار، ولكل مكونات فريق الفتح، الذين كانوا يعولون على حصد كامل الغلة، للتطلع إلى المنافسة خلال الشطر الثاني من البطولة، خاصة وأن فريق العاصمة ألف التواجد ضمن المنافسات الإفريقية.
وخلال الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة، عبر وليد الركراكي عن أهمية الانتصار، وعن نجاحه في مساره خلال النصف الأول من البطولة. وبعد أن أشاد بلاعبيه قال: «أن ننهي نصف البطولة ونحن في الرتبة الخامسة برصيد 23 نقطة شيء يؤشر على كوننا حققنا نتائج جيدة، بالرغم من العياء الذي عانينا منه بسبب تسلسل المباريات، الذي فرضه إجراء المباريات المؤجلة.»
وهو يتحدث عن الانتدابات خلال الميركاتو، أكد المدرب الركراكي أن « أحسن انتداب قمت به هو عودة اللاعب أيوب سكومة إلى مشاركة زملائه في اللعب. أنا لا أفكر في أي انتداب خلال الميركاتو الشتوي، ولن أدخله، لأنني أثق في لاعبي فريقي وأعتبرهم رجالا، لقد استطاعوا تشريف الفتح خلال مشاركتنا في كأس العرش والبطولة والمنافسات الإفريقية.»
وتابع وليد الركراكي « هناك مشروع أؤمن به صحبة المكتب المسير، ويتجلى في التكوين والاعتماد على الطاقات الشابة، وهو التحدي الذي نجحنا فيه بامتياز، وسنستمر في بلورته على أرض الواقع، لأنه مشروع يضمن الخلف.»
ولم يكن انتصار الفتح على سريع وادي زم سهلا، إذ عانى فريق العاصمة كثيرا، قبل أن يسجل اللاعب دياكيتي هدف الفوز في الدقيقة 67، وقبلها كان اللاعب كريم بنعريف قد ضيع تسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء، تصدى لها الحارس محمد بوجاد.
وعرفت المباراة إيقاع سريعا، ولعبا مفتوحا من الفريقين، إذا لم يركن سريع وادي زم إلى الدفاع، ولم يغلق المساحات بملء وسط الميدان، بل نوع في طريقة لعبه، الشيء الذي جعله يهدد مرمى الحارس، ماجد أيمن، في أكثر من مرة، ولو تحقق للاعبي وادي زم التركيز لكانوا السباقين إلى التسجيل.
وعن مسار فريق سريع وادي زم قال المدرب محمد البكاري: «جئنا من أجل الفوز أو تحقيق نتيجة التعادل لتأكيد انتصارنا الأخير، كما أن فوزنا على فريق الفتح القوي، كان سيكون جرعة أوكسجين للاعب، الذين يقدمون دائما مباريات رائعة وقوية، كما أن إنهاءنا للشطر الأول من البطولة برصيد 17 نقطة هو شيء جيد، وسنعمل على تحسين مرتبتنا خلال الشطر الثاني من البطولة»
يذكر أن فريق الفتح الرياضي أنهى الشطر الأول من البطولة بستة انتصارات وخمسة تعادلات وأربع هزائم، ليحتل المرتبة الخامسة، في حين حقق فريق سريع وادي زم 4 انتصارات،وانهزم في 5 وتعادل في 6، وهو ما مكنه من الرتبة العاشرة، وهي مرتبة تعطيه الدعم النفسي لخوض الشر الثاني بالكثير من الثقة في التفس، خاصة وأنه حديث اللعب في قسم الكبار.


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 02/01/2018

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *