أخبار الساحة

اتحاد طنجة يفوز بميدانه على شباب الريف الحسيمي بثلاثة أهداف للاشيء

فاز فريق اتحاد طنجة على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة ال15 للبطولة الاحترافية لكرة القدم لأندية القسم الأول.
وسجل ثلاثية اتحاد طنجة كل من المهدي النغمي (د56)، ومحمد العمراوي (د78 و84). وارتقى اتحاد طنجة مؤقتا بعد هذا الفوز للمركز الثاني بمجموع 27 نقطة، فيما تراجع شباب الريف الحسيمي للمركز السابع، وتجمد رصيده عند 21 نقطة، إلى جانب نهضة بركان الفائز في وقت سابق من نفس اليوم على الكوكب المراكشي بهدفين للاشيء.
زاكورة: دورة تكوينية
حول قوانين تحكيم كرة القدم بتازارين
نظم اتحاد الجمعيات الرياضية بحوض المعيدر، بتنسيق مع لجنة تحكيم عصبة الجنوب فرع ورزازات، يوم الإثنين 1 يناير 2018، بدار الشباب تازارين إقليم زاكورة، دورة تكوينية حول قوانين تحكيم كرة القدم و المستجدات، أطرها نوفل ناشط، يوسف شفيق، عبد العزيز فنزيط، الشيخي المرابطي عن لجنة عصبة الجنوب فرع ورزازات في كرة القدم.
و استفاد من هذه الدورة التكوينية الجمعيات الرياضية والحكام واللاعبون لفرق كرة القدم بمنطقة تازارين، ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية مساهمة من اتحاد الجمعيات الرياضية بحوض المعيدر في تطوير و تنمية رياضة كرة القدم المحلية  وخاصة في مجال التحكيم الذي يعتبر عنصرا أساسيا للرفع من جودة هذه الرياضة و النهوض بها، وكذلك نظرا لحاجة الممارسين وكل المتدخلين في الشأن الرياضي و الكروي لمثل هذا التدريب.
ابتدأت الدورة صباح اليوم بدار الشباب بالشق النظري الذي تضمن أربع مداخلات، الأولى نشطها الإطار يوسف شفيق عضو اللجنة تناول من خلالها محور اللاعبون وفق آخر التعديلات حسب المادة الثالثة، أما المداخلة الثانية فكانت للسيد نوفل ناشط حكم وطني و معد بدني وطني للحكام بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول: التسلل، الأخطاء و سوء السلوك، لمسة اليد، ضربة الجزاء و اختبار التسلل. كما تطرق المؤطر بلجنة التحكيم السيد عبد العزيز فنزيط في المداخلة الثالثة إلى عمل الفريق. و ختم السيد المرابطي الشيخي عضو لجنة التحكيم بعصبة الجنوب فرع ورزازات الشق النظري بمداخلة رابعة حول دور و مهام مندوب المباراة و علاقته بالحكم.
و في المساء احتضن الملعب الجماعي لتازارين الشق التطبيقي للدورة التكوينية حول تنقلات و تمركزات الحكم و مساعده. كما تجدر الإشارة إلى استحسان الفاعلين الرياضيين الحاضرين للدورة لمحتويات التدريب و تفاعلهم الكبير طيلة أشغال التدريب مطالبين بتكرار مثل هذه المبادرات في المستقبل لتقوية قدراتهم في مجال التحكيم.


بتاريخ : 03/01/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *