استعداد للمشاركة في طوافات افريقية وأوربية : الفريق الوطني للدراجات ينهي اليوم معسكرا امتد ل25 يوما

 

ينهي،يومه الأربعاء، الفريق الوطني لسباق الدراجات تربصا تدريبيا خاضه في فترة امتدت لخمسة وعشرين يوما بمنطقة أولاد برحيل نواحي مراكش تحت إشراف الإطار الوطني أحمد الرحايلي. وتم أمس الثلاثاء استقبال أعضاء المنتخب الوطني وأطره التقنية والإدارية من طرف عامل عمالة تارودانت، الذي نوه بالعمل الذي يتم على مستوى تأطير وتكوين وإعداد الدراجين، وثمن كل الإنجازات التي حققتها الدراجة المغربية في السنوات الأخيرة. كما أكد، حسب مصادر حضرت الاستقبال، على ضرورة دعم الدراجة المغربية حتى تواصل تحقيق الإنجازات التي تعد مفخرة للرياضة المغربية.
في السياق نفسه، عبر أحمد الرحايلي مدرب المنتخب الوطني في اتصال هاتفي معه، عن ارتياحه للظروف التي مر بها التربص التدريبي بأولاد برحيل، مؤكدا أن كل الشروط تم توفيرها لفائدة الدراجين وأنه مرتاح لما تم تحقيقه في التربص على مستوى الرفع من اللياقة البدنية وتحسين المهارات التقنية للدراجين. وأوضح الرحايلي أن التربص يشكل بفترته التي امتدت ل25 يوم، المحطة الأساسية والهامة قبل انطلاق المنافسات والاستحقاقات الرسمية. وأكد أنه وفي إطار ما ينتظره الدراجون من منافسات، تم تحديد لوائح منتخبين للكبار ومنتخب لأقل من 23 سنة، وذلك من أجل توزيع الدراجين على مختلف المنافسات القادمة، والتي تبتدئ بطواف «أميسا بونغو « في الفترة من 15 الى 21 يناير الحالي في الغابون، حيث سينتقل الفريق الوطني للغابون يوم السبت 13 يناير المقبل بقائمة تضم: عادل جلول، هدي سفيان، شكري المهدي، محسن أوراجي، مراوني صلاح الدين و صابر لحسن.
وتم تشكيل قائمة المنتخب الثاني الذي سيشارك في طواف الكامرون المنظم من 30 يناير إلى 4 فبراير، وهو الطواف الذي يدخل في إطار كأس إفريقيا المؤهلة لبطولة العالم، والمؤهلة أيضا لسباقات بلجيكا، وهولندا وكذا طواف المستقبل بفرنسا، وهي المشاركات التي تمت برمجتها بتنسيق مع اللجنة الوطنية الأولمبية.
وفي إطار الطوافات المحسوبة في أفريكاتور، سيشارك الفريق الوطني في طواف بيسكرة بالجزائر في الفترة من 13 إلى 24 يناير الجاري، على أن أهم منافسة تنتظر الدراجة المغربية يضيف أحمد الرحايلي، هي المشاركة في بطولة إفريقية المنظمة في رواندا انطلاقا من 13 فبراير القادم.
بالنسبة لطواف «أميسا بونغو « بالغابون، والمعروف أنه يجلب كبار أبطال الدراجة من مختلف القارات، بسبب تنظيمه الجيد و ما يقدمه من منح مالية مغرية
وكما أشار إلى ذلك الإطار الوطني أحمد الرحايلي، فالفريق الوطني للدراجات أعلن رسميا مشاركته في هذه الطبعة الثالثة عشرة من طواف «أميسا بونغو « والمقررة اجراؤها من 15 الى 21 يناير الحالي في الغابون .
وستشهد المنافسة مشاركة ثلاثة فرق من القسم القاري المحترف للاتحادية الدولية للرياضة وفريقين من القسم القاري للاتحاد الدولي وتسعة منتخبات افريقية وهي الغابون, بوركينافاسو, الكاميرون, كوت ديفوار, اريتيريا, اثيوبيا, المغرب, رواندا وتونس.
مسار الطبعة الثالثة عشرة : المرحلة الاولى : كانغو – لامباريني،المرحلة الثانية : نديندي – فوغامو، المرحلة الثالثة : فوغامو – لامباريني، المرحلة الرابعة : ندجولي – ميتزيك، المرحلة الخامسة : أوييم – أمبام (الكاميرون(،المرحلة السادسة : بيطام – أوييم، المرحلة السابعة : بيكيلي – ليبروفيل.


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 10/01/2018