صفرو تستضيف البطولة المغاربية لأندية كرة الطاولة

تحتضن القاعة المغطاة بمدينة صفرو في الفترة ما بين 26 و28 يناير الجاري، منافسات البطولة المغاربية لكرة الطاولة في فئتي الذكور والإناث.
وستعرف هذه البطولة، التي ينظمها نادي وداد صفرو تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، مشاركة أندية تمثل بالإضافة إلى المغرب بلدان تونس والجزائر وليبيا.
وذكر بلاغ للجامعة أن المغرب سيكون ممثلا في فئة الذكور بأندية رجاء بني ملال واتحاد عين عودة (تمارة) ووداد صفرو، وفي فئة الإناث بأندية رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة ونادي زناتة الشلالات للمحمدية.
وبموازاة مع منافسات البطولة المغاربية، سيعقد الاتحاد المغاربي لكرة الطاولة جمعيته العمومية يوم 27 يناير بالقصر البلدي لمدينة صفرو.
يذكر أن نادي زناتة للشلالات بالمحمدية يدخل غمار البطولة المغاربية، استعدادا للمشاركة في الألعاب العربية النسوية، التي ستحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير المقبل.
الرباط تحتضن المنتدى الافريقي الأول للرياضة المدرسية

 

انتهت أمس الثلاثاء بالرباط أشغال المنتدى الافريقي الأول للرياضة المدرسية، والتي جرت على مدار يومين، تحت شعار «الرياضة المدرسية.. رافعة لتنمية الرياضة الافريقية».
ويهدف هذا المنتدى الافريقي، الذي نظمته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، إلى التعريف بالرياضة المدرسية بالمغرب وتطوير سبل التعاون بين الدول الافريقية للنهوض بهذه الرياضة بالقارة.
كما يهدف هذا المنتدى، الذي نظم بشراكة مع الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، إلى تعزيز دور إفريقيا في أجهزة الحكامة الدولية للرياضة المدرسية وتعزيز الدور الريادي، الذي تضطلع به المملكة على المستوى القاري عموما وفي مجال الرياضة المدرسية على وجه الخصوص.
وشارك في هذا المنتدى وزراء ومسؤولون يشرفون على الرياضة المدرسية في الدول الافريقية وخبراء الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية وأبطال كانت نقطة انطلاقهم من هذه الرياضة وأعضاء من اللجنة الاولمبية الدولية.
وجاء انعقاد هذا المنتدى شهورا قليلة قبل احتضان المغرب لـ «جيمنازياد 2018» ما بين 2 و 9 ماي القادم بمدينتي مراكش والدار البيضاء، بمشاركة حوالي 4 آلاف عداء يمثلون 37 بلدا.
سربوت وبوعاودة يفوزان بدوري أنزا المفتوح لركوب الموج

فاز كل من يوسف سربوت، في صنف «البوديبورد»، وبوبكر بوعاودة في صنف «السورف»، وذلك في إطار الدورة الثالثة لدوري أنزا المفتوح لركوب الموج، الذي أسدل الستار على منافساته مساء الأحد، في شاطئ أنزا شمال أكادير.
وقد عرفت هذه المنافسة الرياضية، المنظمة من طرف «جمعية الجيل الجديد لركوب الموج»، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، مشاركة نخبة من ممارسي هذه الرياضة على الصعيد المحلي والوطني، فضلا عن مشاركة عدد من الرياضيين من جنسيات أجنبية مختلفة.
وعلاوة عن البعد الرياضي لهذا الدوري، المنظم بدعم من المجلس الجماعي لأكادير، والسلطات الولائية، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير – سوس ماسة، فإن هذه المنافسة الرياضية تدخل في إطار الترويج لأكادير بوصفها وجهة للسياحة الرياضة، لاسيما في الشق المتعلق منها برياضات ركوب الموج، علاوة عن كونها تشكل الوجهة السياحية الشاطئية الأولى على الصعيد الوطني.


بتاريخ : 17/01/2018