تنظيم ماراطون «إكوترايEco TRail « ببحيرة لالة تكركوست

 

تنظم جمعية «ترايل مغرب trail Maroc»، بتنسيق وتعاون مع وكالة «Transatlas Sport Management» وجمعية sport nature Amezmiz «، سباقا للجري في الطبيعة بنهر لالة تكركوست بضواحي مدينة مراكش، يوم الأحد 18 فبراير، وذلك في إطار أنشطتها البيئية والرياضية ومساهمة منها في تشجيع السياحة بالمغرب. وتعتبر تظاهرة نهر لالة تكركوست أول حدث رياضي ستشهده المنطقة، كما أنها فرصة لممارسة رياضة الجري وفي نفس الوقت الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، حيث أكد كل من زكي الحبابي مسؤول شركة «TSM» وم.أنيس غندور من «ترايل مغرب»، على أن هذا السباق هو الأول من بين ثلاث تظاهرات رياضية ستنظم فيما بعد في المنطقة، التي تسعى للنهوض بالمجال البيئي، الإيكولوجي، التنمية المستدامة ورياضات التحمل. ويشمل برنامج الماراتون ثلاث سباقات تمتد على مسافات 7كلم و 17كلم و27كلم. ومن المنتظر أن يشارك في هذه التظاهرة العديد من العدائين والعداءات محبي هذا الصنف الرياضي من مختلف أنحاء العالم. الجدير بالذكر أن هذا الحدث يهدف إلى رفع الوعي البيئي والتأكيد على الحفاظ على الموارد الطبيعية، التي تزخر بها المنطقة، وما تحويه من حياة برية وتنوع بيولوجي لا يتعارض مع الاستمتاع بتلك الطبيعة من خلال إقامة أنشطة صديقة للبيئة، بالإضافة إلى إشراك الساكنة المحلية وعدد كبير من العدائين المحترفين أو الهواة وتعزيز النشاط الاقتصادي وتسليط الضوء على هذه المنطقة كأحد الأماكن السياحية البيئية لإغراء وجذب السياح إليها. ويعقب سباق «إكوترايل» قيام مؤسسة سفراء لحماية والحفاظ على البيئة ولصيانة وتنظيف المواقع قبل، أثناء، بعد وإلى غاية نهاية جميع التظاهرات.
ومن المرجح أن تقام أحداث أخرى بالمنطقة، حيث من المقرر تنظيم يوم الأحد 28 أبريل في خطوة غير مسبوقة، وتتجلى في ماراطون 57 كلم بالإضافة إلى سباق دار بوعزة، الذي سيقام في نهاية شهر شتنبر من العام الجاري.


الكاتب : أحلام أديب

  

بتاريخ : 18/01/2018

أخبار مرتبطة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عن موعد مبارتي المنتخب الوطني أمام كل من زامبيا والكونغو الديمقراطية

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي

  تعيش أندية تجر خلفها تاريخا عريقا في المنظومة الكروية الوطنية، حالة صعبة جدا أرخت بظلالها على النتائج والمردود، ورمت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *