المنتخب الوطني يحرم من عنصرين في طواف الغابون

ازدادت متاعب الإطار الوطني أحمد الرحايلي بعد انسحاب سفيان هدي من طواف الغابون بسبب الإصابة، حيث تعرض زميله في المنتخب الوطني المهدي شكري لحادث سقوط خلال إجراء المرحلة الثالثة أول أمس الأربعاء. ولحسن حظ الدراج المغربي المهدي شكري، فإصابته لا تدعو للقلق، إذ أصيب بكدمات على مستوى ركبتية ومرفقيه، لكنه، حسب الأخبار القادمة من الغابون، فلن يتمكن بدوره كما هو حال زميله سفيان هدي من مواصلة باقي مراحل الطواف.

ورغم غياب البطلين سفيان هدي والمهدي شكري، فقد نجح الفريق الوطني في المرحلة الثالثة،بواسطة لمراوني صلاح الدين أن يستعيد صدارة الترتيب العام الإفريقي وقميص أحسن متسلق للجبال.
في هذا السياق، أوضح المدرب أحمد الرحايلي في اتصال مع الجريدة، أنه وإن كان يأسف لحادثي سفيان هدي والمهدي شكري،فإنه مايزال متفائلا بباقي أعضاء المنتخب الوطني.كما عبر عن سعادته باستعادة صدجارة الترتيب العام في طواف الغابون، وقال أن الدراجين المغاربة يتوفرون على كل المؤهلات البدنية والتقنية لتقديم أفضل أداء فيما تبقى من مراحل.
وكان الدراج المغربي سفيان هدي قد تعرض لسقوط خطير يوم الثلاثاء الأخير، وذلك على بعد أمتار قليلة من نهاية المرحلة الثانية وتحديدا عند نقطة الوصول من طواف « أميسا بانغو» بالغابون. وتم نقل الدراج المغربي على الفور، عبر طائرة مروحية ورفقته ثلاثة متسابقين آخرين إلى العاصمة «ليبروفيل» قصد اجراء الفحوصات وتلقى الإسعافات الضرورية.
وحسب أحمد الرحايلي مدرب المنتخب الوطني، فحالة البطل هادي سفيان لا تدعو إلى القلق .
وفي موضوع ذي صلة،صادق المكتب المديري لجامعة الدراجات في اجتماع عقده زوال أول أمس الأربعاء، على محضر الجمع العام الأخير وأكد كل القرارات المنبثقة عنه. كما صادق الاجتماع على مجموعة من النقط أهمها المشاركة في البطولة الافريقية على الطريق التي تحتضنها هذه السنة رواندا، وكذا سباق «أندلسية» للدراجة الجبلية التي تحتضنها إسبانا في نفس السنة الجارية.
كما تم أخذ كل الترتيبات الخاصة بتنظيم سباقين وطنيين نهاية الأسبوع المقبل في إطار برنامج الجامعة الوطني ، بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وذلك بمشاركة كافة الجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.
وينظم السباق الأول يوم غد السبت بجماعة اولاد صالح بوسكورة بالدار البيضاء، لفائدة فئة الكبار، وأقل من 23 سنة، والشبان، على مسافة 10 كلم في مدار مغلق، فيما يجرى السباق الثاني يوم الأحد بالمحمدية بمشاركة جميع الفئات على مسافة 2 كلم في مدار مغلق أيضا.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 19/01/2018