أخبار الساحة

الكعبي رجل مباراة المغرب وغينيا

اختير أيوب الكعبي أحسن لاعب في لقاء المنتخب الوطني أمام نظيره الغيني، الذي جرى مساء الأربعاء بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وجاء اختيار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لأيوب الكعبي كأحسن لاعب في اللقاء، بعد الأداء الجيد الذي أبان عنه طيلة أطوار المقابلة، حيث كان وراء الثلاثية التي فازت بها النخبة الوطنية، وأمنت بالتالي عبورها إلى الدور المقبل.
وبهذه الثلاثية عزز قلب هجوم نهضة بركان صدارته لهدافي هذه البطولة برصيد خمسة أهداف، بعدما سجل ثنائية في اللقاء الأول أمام موريتانيا، متقدما على الليبي صلاح الطاهر السيد، الذي سجل هدفين.

مدرب السودان لا يفكر في لقاء المغرب

فاز المنتخب السوداني على نظيره الموريتاني بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة الثانية من الدور الأول للمجموعة الأولى، ضمن منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الخامسة، التي يحتضنها المغرب إلى غاية الرابع من شهر فبراير المقبل، ليتمكن من مرافقة أسود الأطلس لدور ربع النهاية.
وسجل الهدف الوحيد في هذا اللقاء ولاء الدين موسى في الدقيقة 30.
وعقب هذا الفوز، بات المنتخب السوداني يتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع المنتخب المغربي بمجموع ست نقاط، مع امتياز لأسود الأطلس (+6).
وعبر مدرب المنتخب السوداني، لوكاغيزيك زدرافكو هرفاتسكو، عن سعادته بالتأهل للدور الثاني، مهنئا لاعبيه على أدائهم رغم صعوبة المباراة.
وعن مواجهة المنتخب المغربي مساء الأحد قال مدرب صقور الجديان إنه لا يفكر لا كثيرا في اللقاء المقبل، «لقد تأهلنا اليوم بعد الفوز على موريتانيا، وسنحاول التركيز على نقاط قوتنا، وتجنب الأخطاء. كل مباراة لها خصوصياتها، وسنتعامل معها وفق الظروف التي ستحيط بها، لم نأتي إلى هنا من أجل المشاركة، بل سنحاول الذهاب بعيدا في المنافسات.

الدفاع الجديدي يضم لاعبا «قطريا»

أعلن فريق السد القطري عن إعارة لاعبه حمزة الصنهاجي إلى فريق الدفاع الحسني الجديدي حتى نهاية الموسم الجاري، مع إمكانية تحول الصفقة على انتقال نهائي.
وكان حمزة الصنهاجي قد انتقل بداية الموسم الحالي إلى فريق كاس أوبين البلجيكي، الذي يمارس بالقسم الأول، بيد أنه فشل في فرض ذاته، ليقرر النادي القطري الموافقة على عرض الفريق الدكالي.
يذكر أن حمزة الصنهاجي، الذي يحمل الجنسية القطرية، كان قد تدرج عبر مختلف الفئات الصغرى لفريق الوداد البيضاوي، قبل ان يقرر الهجرة إلى قطر، ويغير جنسيته.


بتاريخ : 19/01/2018