قال إن رهانه مع الفريق الأحمر هو حصد الألقاب فوزي البنزرتي يقود الوداد البيضاوي خلفا لعموتة

أعلن الوداد البيضاوي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والدوري المغربي للمحترفين، يوم الجمعة تعاقده مع التونسي فوزي البنزرتي، خلفا للمغربي الحسين عموتة.
وقال سعيد الناصري، رئيس النادي في تصريحات إعلامية «وقعنا عقدا مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي، بعد أن فحصنا عدة سير ذاتية للعديد من المدربين الذين أوجه لهم الشكر على اهتمامهم بالوداد.
وأضاف أن «العقد يمتد لمدة عام ونصف، وهدفنا المنافسة على كافة الألقاب بداية بكأس السوبر الافريقي يوم 24 فبراير القادم، بجانب دوري أبطال إفريقيا والدوري المحلي. سيتم حسم باقي أعضاء الجهاز التقني خلال الساعات المقبلة، خاصة وأنه تمت إقالة جميع أفراد الجهاز التقني السابق».
وانفصل الوداد في وقت سابق من الشهر الجاري عن مدربه السابق الحسين عموتة، الذي قاده للتتويج بدوري أبطال إفريقيا والدوري المحلي الموسم الماضي.
وساءت نتائج الوداد منذ تفوقه على الأهلي المصري في نهائي دوري الأبطال، حيث خسر في مباراتيه في كأس العالم للأندية أمام باتشوكا المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وتراجعت عروضه في الدوري الاحترافي.
وسبق للبنزرتي (68 عاما) أن خاض مغامرة بالدوري الوطني، عبر بوابة الرجاء البيضاوي، الذي بلغ معه نهائي كأس العالم للأندية عام 2013، لكنه رحل بعد خسارة اللقب في آخر جولة لصالح المغرب التطواني في العام التالي، بطريقة فتحت الباب أمام العديد من التأويلات والتساؤلات.
ومن المنتظر أن يشرع البنزرتي في مهمته على رأس الفريق الأحمر هذا الأسبوع، بعدما عاد إلى تونسي قصد إنهاء بعض الأمور الشخصية.
وكان الوداد قد دخل في مفاوضات مع الإسباني بينيتو فلورو، والفرنسي هوبير فيلود، الذي حل بالمغرب من أجل توقيع العقد، قبل أن تتغير البوصلة نحو البنزرتي.
وقال المدرب التونسي، الذي كان على أبواب الانتقال لتدريب الزمالك المصري، إنه قطع على نفسه وعدا بعدم العودة للتدريب في تونس، بعدما انفصل عن الترجي، مشيرا إلى أنه فضل عرض الوداد، رغم إن إدارة الزمالك كانت قد دخلت معه في مفاوضات جد متقدمة، وأرسلت إليه تذكرة الطائرة قصد الحلول بالقاهرة لتوقيع العقد، بيد أن خلافات حول بعض التفاصيل أفشلت المشروع.
وقال البنزرتي، في تصريح لإحدى الإذاعات الخاصة التونسية، إن «الوداد يعد من أكبر الأندية على المستوى القاري، وأهدافي مع الفريق واضحة تماماً».
مشددا على أن هدفه هو «تحقيق كل الألقاب مع الوداد، وهو ما اعتبره بالشيء العادي بالنسبة لفريق مثل الوداد، الذي يشبه أندية كبيرة في تونس مثل الترجي والنجم الساحلي».
ولم ترشح أي معلومات حول الراتب الشهري للمدرب البنزرتي، بيد أن بعض المصادر أكدت أنه يفوق الثلاثين مليون سنتيم، مع بعض المنح المتعلقة بالفوز بلقب الدوري الوطني وكذا عصبة الأبطال.


بتاريخ : 22/01/2018