مستوى تقني عالي في منافسات السباق الوطني للدراجات المنظم بالمحمدية

صفق الجمهور الذي تابع بأعداد كبير منافسات السباق الوطني للدراجات، المنظم أول أمس الأحد بحديقة مولاي الحسن بالمحمدية، بالمستوى العالي الذي ظهر به المتسابقون والمتسابقات من مختلف الفئات العمرية خاصة فئة الكبار. وشارك في هذا السباق الوطني جل الأندية المنتمية للجامعة، ومن مختلف المدن المغربية، وتميز بتنظيم جيد من طرف المحتضن نادي العجلة الذهبية المحمدية، التي أشرفت على عملية التنظيم تحت رعاية الجامعة وبتعاون مع عمالة المحمدية والمجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية.
واستغرب متتبعون للغياب غير المبرر للجماعة الحضرية للمحمدية التي رفضت دعم سباق وطني ينظم في المدينة وينظم بتعاون مع السلطات المحلية ومن طرف نادي مشهود له بالعمل الجيد وبانخراطه الإيجابي في النهوض بالرياضة بالمحمدية. كما غاب ممثلو المجلس البلدي عن هذا الحدث الرياضي المتميز، في موقف أثار تساؤلات عدة لدى من حضر لمتابعة السباقات التي انطلقت منذ التاسعة صباحا من يوم الأحد، واختتمت في حدود الساعة الثالثة زوالا.
تقنيا، برز دراجون بشكل لافت في السباق، إن على مستوى الفئات الصغرى أو أقل من 23 سنة، أو على مستوى الشبان والكبار.
في هذا الإطار، حل نزار السابل من نادي الكوكب المراكشي للدراجات، في الصف الأول في فئة الكبار، متبوعا في الصف الثاني بعزيز شقري من نادي الاتحاد البيضاوي، فيما حل هشام بنوزة من نادي أولاد برحيل في المركز الثالث. وفي فئة أقل من 23 سنة، عادت الرتبة الأولى للدراج الرابحي، متبوعا بكمال محروك في الصف الثاني، والحسين الصباحي في المركز الثالث. وفي فئة الإناث كبيرات،احتلت سهام السعدي من نادي درب الفقراء المركز الأول، وحكيمة بحراوي من نادي المسيرة الخضراء احتلت الصف الثاني، فيما حاءت فاطمة الزهراء بنزكري العائدة من فترة توقف بسبب الإصابة في المركز الثالث.
وأشرف علي سالم الشكاف،في نهاية السباق الوطني على توزيع الجوائز للمتفوقين، زذلك برفقة الحاج بوطيب وكريمة صلاح الدين عضوا المكتب المديري للجامعة، ومليكة الفذ عضو المجلس الإقليمي للرياضة بحضور مسؤولي السلطات المحلية بالمحمدية.
وعن هذا السباق، قالت سميرة واسيني عضو نادي الكوكب المراكشي للدراجات، أن السباق مر في أجواء ممتازة، وظروف تشرف رياضة سباق الدراجات، معبرة عن أملها أن تكون باقي السباقات في كل المدن المغربية على نفس هذا المستوى من التنظيم. وعن الجانب التقني، أوضحت سميرة واسيني وهي حكمة دولية في سباق الدراجات، أن المستوى التقني كان جيدا وبأن السباق أفرز أداء عاليا وكشف عن أسماء جديدة ينتظرها مستقبل جد واعد. وعن نادي الكوكب المراكشي، قالت: هناك عمل كبير يتم في نادي الكوكب، وقد تحملت المسؤولية إلى جانب رئيس النادي وباقي أعضاء المكتب للعمل على تطوير رياضة الدراجة وكذا الاشتغال على خلق فريق نسوي بمدينة مراكش.


بتاريخ : 23/01/2018