إطلاق أربع وحدات متنقلة لتحسين قابلية التشغيل

تطلق الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، يوم 24 يناير الجاري ببلدية مشرع بلقصيري التابعة لعمالة سيدي قاسم، أربع وحدات متنقلة لتحسين قابلية التشغيل ستجول في المناطق القروية و الشبه-حضرية لجهات طنجة-تطوان-الحسيمة و الرباط-سلا-القنيطرة و فاس-مكناس و الشرق.
وأوضح بلاغ للوكالة أن الوحدات المتنقلة لتحسين قابلية التشغيل، والتي سيتم إطلاقها بشراكة مع مكتب التعاون الدولي الألماني، بمثابة وكالات متنقلة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، تحت مسمى «أنا جيت»، تقوم بتقديم عرض خدمات ملائم و خاص بساكنة العالم القروي.
وتشمل خدمات الوحدات المتنقلة الاستقبال والتوجيه والتكوين قصير المدة والمواكبة لفائدة الباحثين عن شغل وحاملي مشاريع التشغيل الذاتي وخدمات مقدمة من طرف شركاء الوكالة العموميين والخصوصيين وكذلك الجمعويين على الصعيد المحلي.
ووفق المصدر نفسه فقد تم تجهيز هذه الوحدات المتنقلة بأحدث الوسائل لتسهيل قيامها بمهامها من مقصورات قابلة للتوسيع ومكاتب وحواسيب مرتبطة بالأنترنت عن طريق الأقمار الاصطناعية وتجهيزات صوتية وسمعية داخلية وخارجية وكذلك ولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حركية.
ويتم تسيير الوحدات المتنقلة من طرف مستشارين في التشغيل تم تكوينهم بشكل خاص لتقديم وعرض الخدمات.


بتاريخ : 23/01/2018

أخبار مرتبطة

الشاحنات المغربية تتوافد على الكركارات بعدما تراجعت رسوم العبور من 46 إلى 26 ألف درهم   أكد مهنيو النقل الطرقي

يشير عالم الزراعة وولتاو تاديسي ديغو باعتزاز إلى «سنابل قمح جميلة» تغطي حقلا لاختبار بذور مقاومة للجفاف في المغرب تمثل

أفاد مجلس المنافسة أن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة لمجلس المنافسة، بينت وجود عناصر تفيد قيام بعض الفاعلين من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *