الحبيب المالكي يستقبل ماري فرونسواز المديرة الإقليمية للبنك الدولي

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس13 أبريل 2017 بمقر المجلس ، ماري فرونسواز مديرة منطقة المغرب العربي و مالطا و الشرق الأوسط و شمال إفريقيا بمجموعة البنك الدولي، والتي تقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.
خلال هذا اللقاء، استعرض الطرفان أوجه التعاون بين المؤسسة التشريعية المغربية والبنك الدولي، وتطرقا على الخصوص لمراحل تنفيذ مشروع الدعم التقني الممول من صندوق التحول للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي حصل عليه مجلس النواب في إطار منافسة دولية بين مشاريع بشأن إعمال الحكامة ودعم الديمقراطية والمشاركة وتعزيز التحولات الديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأكد الحبيب المالكي، على أن مشروع التعاون بين مجلس النواب والبنك الدولي يكتسي أهمية خاصة، ويشمل مجالات ومواضيع راهنة مرتبطة بتفعيل الصلاحيات الجديدة التي أصبحت تحظى بها المؤسسة التشريعية بعد المصادقة على دستور 2011. وأشار في هذا السياق إلى أن البرلمان بصدد تفعيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بالديمقراطية التشاركية، حيث أنه بعد التصويت على القانون التنظيمي المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم الملتمسات في مجال التشريع والقانون التنظيمي المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية،انكب مجلس النواب على توفير الاليات والوسائل التنظيمية والتقنية والبشرية الضرورية لمواكبة هذا العمل.
من جهتها، ثمنت ماري فرونسواز مشروع التعاون بين مجلس النواب والبنك الدولي، مشيرة إلى أنه يعتبر مشروعا نموذجيا في المنطقة وعلى مستوى القارة الإفريقية. واستعرضت السيدة المديرة، بالمناسبة، مختلف برامج التعاون بين المغرب ومؤسسة البنك الدولي، وأكدت على أهمية إشراك المؤسسة التشريعية في مختلف البرامج والمشاريع التي يتم إطلاقها.


بتاريخ : 17/04/2017

أخبار مرتبطة

أكدوا بأنه تم منعه في عدد من الدول في الوقت الذي اقتنته وزارة الصحة ليكون بديلا عن «الهيموغلوبين» المقطوع   تتواصل

لا يسعنا في هذا المقام، سوى الوقوف، إجلالا، لكل من مر في الصحافة الاتحادية ومن ما زال يحمل المشعل ،

  استهل اليوم الثاني لمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، أي صبيحة يوم الأحد 12 ماي 2024 بندوة محورية تحت عنوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *