أرباب المطاعم السياحية بكورنيش أكادير يشتكون

في عريضة موقعة من قبل العديد من أصحاب المطاعم والمقاهي بكورنيش أكادير ، اشتكى مجددا هؤلاء إلى رئيس المجلس البلدي للمدينة، من إغلاق مربد ساحة بيجوان لمدة طويلة قاربت 18 شهرا ، «الأمرالذي ضاعف من معاناة هذه الوحدات السياحية التي تشكو حاليا من كساد تجاري نتيجة قلة الزبناء الذين يجدون صعوبة في ركن سياراتهم».
و»ما زاد من قلق أرباب المطاعم ذات الصبغة السياحية،حسب ما جاء في الشكاية، التي حصلنا على نسخة منها،هو أن الشركة المشرفة على الأشغال دخلت في شنآن مع المجلس البلدي لأكادير،بدعوى عدم توصل الشركة بمستحقاتها كاملة و رفضت تسليم المربد،رغم أن الأشغال قد انتهت به منذ شهرين تقريبا».
وذكرت الشكاية الموجهة إلى المجلس البلدي لأكاديريوم 16 يناير 2018،إ « بأنه مر على بداية تهيئة هذا المربد حوالي عام ونصف لكنه مزال مغلقا مما أثرسلبا على الرواج التجاري وعلى مردودية المطاعم المجاورة مع أن هذه الوحدات مقيدة بعدة مصاريف منها على الخصوص مختلف الضرائب ومصاريف أجور المستخدمين وغيرها».
و التمس أرباب المطاعم من المجلس البلدي» الإسراع بفتح مربد ساحة بيجوان وفتح ممر»ليل نهار» في وجه سيارات العموم لكون المطاعم والمقاهي المحاذية للكورنيش تضررت كثيرا من هذا المنع غيرالمبرر، خاصة أن الزبناء لا يجدون مكانا لركن سياراتهم بالكورنيش».


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 24/01/2018