أخبار الساحة

الكاف يطلق دبلوم مدرب «كاف برو» من المغرب

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اختيار المغرب للإطلاق الرسمي لدبلوم مدرب «كاف برو»، وذلك يومه الخميس 25 يناير الجاري بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على موقعها الرسمي، أنه تقرر اختيار المغرب أيضا من طرف اللجنة التقنية تحت رئاسة كالوشا بواليا، وبإشراف من أنطوني بافوي، وشاطا، نتيجة لانخراطه في تطوير كرة القدم محليا وعلى الصعيد القاري.
وأضاف المصدر ذاته أن استراتيجية التطوير من أجل التميز، التي وضعها رئيس جامعة كرة القدم، فوزي لقجع، هي نظرة يتقاسمها مع رئيس الكاف أحمد أحمد.
وسيتخلل الانطلاق الرسمي لهذا التكوين، الذي يتزامن مع تنظيم بلادنا لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، توقيع اتفاقية في هذا الإطار بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

المحليون يستعدون لناميبيا

انخرط المنتخب الوطني للاعبين المحليين، مساء أول أمس الثلاثاء، في تحضيراته لمباراة ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة يوم السبت المقبل، بداية من الرابعة عصرا، حيث خاض أول حصصه التدريبية.
وشهدت حصة الثلاثاء، التي أقيمت بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرباط، والتي استغرقت حوالي ساعة و 20 دقيقة، حضور هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني الأول، وركز خلالها جمال السلامي، مدرب المنتخب المحلي، على الجانبين التقني والتكتيكي.
وسيعمل السلامي أيضا على متابعة أشرطة بعض مباريا تالفريق الناميبي، بغاية رصد نقط ضعفه وقوته، وبالتالي تحضير النهج التكتيكي المناسب لتجاوزه، وبلوغ المربع الذهبي.

إيتو ودروغبا سفيران لملف الترشيح المغربي

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن قبول الكاميروني صامويل إيتو الانخراط في دعم الترشيح المغربي من أجل نيل استضافة مونديال 2026.
وأشار لقجع خلال الندوة الصحافية، التي عقدتها أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء لجنة ترشح المغرب 2026، إلى أنه تم فتح قنوات الاتصال مع نجوم الكرة الإفريقية لدعم ملف الترشيح المغربي، حيث عبر إيتو، المتواجد حاليا بالمغرب، عن موافقته رفقة الإيفواري ديديه دروغبا.
وشدد لقجع في الندوة ذاتها على أن الترشيح المغربي تحول إلى حلم كافة القارة الإفريقية، كما أن الكاف أعلن عن مساندته اللامشروطة للملف المغربي.

بنشرقي جاهز لحمل قميص الهلال

أعلنت إدارة نادي الهلال تعاقدها رسميا مع اللاعب الدولي المغربي أشرف بنشرقي، ليكون أول اللاعبين غير السعوديين المسجلين في الفترة الشتوية الحالية.
وأوردت يومية «الجزيرة» السعودية أن بنشرقي سيكون جاهزاً لمباراة الفريق الهلالي أمام الرائد في منافسات الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدوري السعودي للمحترفين في الثلاثين من يناير الجاري.
وكانت الإدارة الهلالية قد أصدرت بياناً شكرت من خلاله رئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، على تكفله بقيمة انتقال اللاعب للهلال، كما أن الإدارة الهلالية بصدد الإعلان عن الصفقة الثانية خلال الأيام القليلة القادمة والتي اقتربت من حسمها بشكل نهائي.

نقاط جديدة لبيع تذاكر»الشان»

من أجل تسهيل مأمورية الجمهور الرياضي، أضافت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، الجارية بالمغرب حتى الرابع من الشهر المقبل، كلا من دار الشباب البرنوصي وملعب الوازيس بمدينة الدار البيضاء ومقر نادي اتحاد المحمدية بمدينة المحمدية، لبيع التذاكر الخاصة بمنافسات «الشان».
وتؤكد اللجنة المنظمة أن عملية بيع التذاكر ستتواصل في نفس الوقت عن طريق الانترنيت في البوابة الرسمية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم www.frmf.ma .
وحددت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين أثمنة التذاكر، في 50 درهما بالنسبة لمدرجات الدرجة الأولى و 30 درهما للدرجة الثانية.


بتاريخ : 25/01/2018