الفنانة المغربية نضال إيبورك تحيي حفلا موسيقيا بالديار الامريكية

تستعد الفنانة المغربية المقيمة بالديار الأمريكية نضال إيبورك لإحياء حفل موسيقي بالولايات المتحدة الامريكية حيث سبق لها ان احيت العديد من الحفلات الناجحة في امريكا وكندا صحبة الموسيقار الفلسطيني سيمون شاهي وكذا فنانين اخرين .
وكانت  الفنانة  نضال إيبورك قد أطلقت  جديدها الفني وهو عبارة عن أغنية سينغل تحت عنوان «أجي نتفاهمو»
الأغنية من كلمات محمد برحيل وألحان محمد نوبال وتوزيع زهير الحصادي.
وا عتبرت أن أغنية «أجي نتفاهمو» تشكل لونا جديدا في مسارها الفني ،سواء من حيث التوزيع أو موضوع الأغنية الذي هو مختلف تماما عن اللون الرومنسي الذي قدمته من قبل ،وتضيف الفنانة ذات الإحساس المميز، «أردت من خلال هذا العمل الفني التجديد وتقديم عمل مختلف عن أعمالي السابقة»، ورأت أن التعود والتشبت بلون محدد في مجال الغناء مخاطرة،لذا على الفنان الانفتاح على أفق جديد ولابد من خوض المخاطرة في هذا المجال.
وعبرت نضال إيبورك عن سعادتها الغامرة عن التفاعل الإيجابي للجمهور حول أغنيتها. موضحة أن اللون الجديد شبابي بامتياز،كما أن التوزيع اتسم ببصمة تراثية من خلال توظيف آلة لوتار ،وشددت في ذات التصريح إصرارها على تقديم عمل فني جديد قبل نهاية السنة الحالية 2017.
ومعلوم أن الفنانة المثقفة نضال إيبورك دشنت تجربتها الفنية في المغرب من خلال المشاركة في العديد من المسابقات الفنية التي تألقت فيها ،كما حققت انتشارا أوسع بأمريكا، حيث شاركت في العديد من الحفلات في أكبر المسارح والجامعات بنيويورك، وسان دييغو، وواشنطن، وشيكاغو وديترويت، إلى جانب الموسيقار سيمون شاهين، الذي يعد من أهم الموسيقيين العرب على المستوى العالمي، الذي قدم العديد من الأعمال للموسيقى العربية والغربية.


الكاتب : ج. كندالي

  

بتاريخ : 26/01/2018

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *