فيلم My Wonder Women رؤية سينمائية من «الداخل» لصناعة شخصيات الأبطال الخارقين في هوليوود

الشخصيات الكارطونية للأبطال الخارقين لم تصنع من أجل تسلية الأطفال فقط، بل تخفي أبعادا فلسفية ودينية وإيديولوجية وحضارية وفكرية وثقافية. وعاء يحمل أطروحات ذهنية لا تفككها عقول الأطفال الصغار الذين يُؤخذون بالجانب البطولي والخارق في هذه الشخصيات التي تكرس العدالة وتنتصر للخير.

فيلم Professor Marston and the Wonder Women يعود إلى تفاصيل خلق شخصية “البطلة الخارقة” أو the Wonder Women لمبتكرها عالم النفس William Moulton Marston الذي كان يمرر في قصصه المصورة نظرياته الفلسفية التي تدعو إلى “تحرير العقل والجسد” و”المثلية الجنسية” و”الحقيقة”. استطاع من خلال شخصية كارطونية أن يخترق المجتمع الأمريكي المحافظ في سنوات الأربعينات، يحكي فيها عن “عقيدة الحب” التي يؤمن بها.
فيلم المخرجة Angela Robinson رؤية اخرى من داخل “ذات” مبتكر أشهر شخصية بطلة خارقة في عالم “الكوميكس” البروفيسور William Moulton Marston هي شخصية “المرأة الخارقة” التي انطلقت أولى سلاسلها الهوليودية عام 2017 بفيلم the Wonder Women من إنتاج شركة “دي سي كومكس” المتخصصة في القصص المصورة وأفلام الأبطال الخارقين، وهي شركة تابعة لوارنر بروس، وفرع من شركة تايم وارنر.
تعد من أقدم وأنجح شركات “الكوميكس” الأمريكية، وتضم العديد من الأبطال الخارقين المعروفين أشهرهم: سوبرمان، باتمان، الفانوس الأخضر، فلاش، الرجل المائي، سايبورغ، شازام، المريخي مانهاونت، هاوك غيرل، السهم الأخضر… وهي المنافس الشرس لشركة “مارفل” الذائعة الصيت.
لذلك لا نستغرب من طفرة إنتاجات الأفلام المستوحاة من كوكب “الكوميكس”، والأرباح التي تجنيها الشركتان من إنتاجاتهما الضخمة. لكن هذا الفيلم My Wonder Women رؤية سينمائية أخرى من داخل سيرة William Moulton Marston، عالم (بكسر اللام) متمرد على عالم (بفتح اللام) التقاليد. هذا الفيلم يجعلك كلما شاهدت أحد أجزاء أفلام the Wonder Women لا تنسى شخصية William Moulton Marston بكل فرادتها وتميزها وقلقها ومأساويتها، بل لحظة مشاهدة أي فيلم من أفلام الأبطال الخارقين ستشخص أمامك معركة الإبداع ضد التطرف..
ومعركة الحرية ضد التدجين والوصاية الفكرية.
مشاهدة ممتعة!!!

قصة الفيلم:

“ويليام مارستون”، أستاذ جامعي يدرس علم النفس بجامعة هارفارد في سنوات الثلاثينات، يجري مجموعة من الأبحاث بمساعدة زوجته بواسطة جهاز “كشف الكذب” الذي اخترعه. يتغير إيقاع حياة الزوجية بعد أن ظهرت في حياتهما طالبة ستشتغل إلى جانبهما كمساعدة في أبحاثهما. يغرم الزوجان بالطالبة الجديدة ويتورطان في غرامها. تتوطد علاقة الحب بين الثلاثة (الزوجان العشيقان والطالبة المعشوقة) وتأخذ أبعادا حميمية، إلى درجة أن العشيقتين (الزوجة والطالبة) أصبحتا بالنسبة لـ “ويليام مارتسون” مصدر إلهام ليخرج إلى الوجود شخصية “البطلة الخارقة” الكارطونية.
كاستينغ الفيلم:
جسد أدوار البطولة في هذا الفيلم:
الممثل البريطاني لوك إيفانس Luke Evans في دور الدكتور ويليام مارتسون
الممثلة البريطانية ريبيكا هال Rebecca Hall في دور إليزلبيث مارتسون
الممثلة الأسترالية بيلا هيثكوت Bella Heathcote في دور أوليف بايم
الفيلم من إخراج المخرجة الأمريكية أنجيلا روبينسون Angele Robinson


الكاتب : توفيق مصباح

  

بتاريخ : 03/02/2018

أخبار مرتبطة

« السينيفيليا « أساسية في الكتابة عن السينما   في إطار برنامج المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، نظمت من طرف

يستعد المخرج الشاب طارق الادريسي لعرض فيلمه السينمائي ” ايقاعات تامزغا – “Sound of Berberia ” في القاعات السينمائية بداية

  استهل اليوم الثاني لمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، أي صبيحة يوم الأحد 12 ماي 2024 بندوة محورية تحت عنوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *