ديربي العاصمة العلمية رقم 26 ينتهى بالتعادل الإيجابي

 

برسم الدورة 18من البطولة الاحترافية للقسم الثاني، جرى اللقاء بين الجارين الوداد الفاسي والمغرب الفاسي في الديربي الذي حمل رقم 26. التاريخ يسجل أن المغرب الفاسي حقق في الديربيا السابقة 10انتصارات و12 التعادل و3هزائم، وسجل 24 هدفا ودخل مرماه 14هدفا.
ديربي العاصمة العلمية عرف أهم شيء هو الحضور الجماهيري الذي عاد من جديد للمؤزرة والتشجيع حوالي 6الف متفرج ساندوا الفريقين. كما أن العرض كان مقنعا والأهداف كانت حاضرة.
مع بداية اللقاء، الذي قاده الحكم جيد عوض الحكم بلوط الذي تقدم بشهادة طبية اثر إصابته بوعكة صحية، وفي بدايته قلت طغت الحيطة والحذر من الطرفين وإن كان فريق الوداد الفاسي هو السباق للتهديد بواسطة رأس الحربة توفيق ستيتو الذي خلق متاعب كبيرة لدفاع المغرب الفاسي، لكن رد الفعل للمغرب الفاسي كان قويا بواسطة اللاعب الإيفواري كوفي بوا في الدقيقة 16حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول للمغرب الفاسي بقذيفة مركزة لم تترك أي حظ للحارس عمر شيبا. لتنطلق الآلة الهجومية للوداد الفاسي حيث تتأتى له ضربة جزاء في الدقيقة 38 ينفذها بنجاح أشرف مرزاق معلنا عن هدف التعادل .
الشوط الثاني تميز ببراعة حارسي الفريقين، المهدي مفتاح من صفوف الماص وعمر شيبا من صفوف الواف إذ كانت لهما الكلمة في أكثر من مناسبة ليستمر الضغط من هنا و هناك. وأمام هذا الوضع، لجأ المدربان للاعبي الاحتياط، طارق السكيتوي استنجد بكل من عبد النبي لحراري _عبد الهادي حلحول ومحمد المنيعي في الوقت الذي أقحم محمد مديحي كل من عمر العاطي هللا _ بنحميدة وحمزة كارتي. هذا الأخير تمكن في الدقيقة 89من عمر اللقاء و على اثر خطا في التغطية للمغرب الفاسي من توقيع هدف جميل لتتحول النتيجة لصالح الواف الذي لم يعيش فرحة النصر سوى دقائق و على اثر خطأ على مشارف مربع العمليات لصالح المغرب الفاسي، البديل محمد المنعي يرد بقوة ويسجل هدف التعادل الذي الهم الفرحة في مدرجات الجماهير الماصوية . على العموم قالا عن اللقاء: مدرب الوداد الفاسي محمد مديحي: «للأسف ضيعنا ثلاثة نقط ثمينة للغاية.. لعبنا من أجل الفوز قدمنا عرضا كبيرا أمام فريق قوي ومنظم …» طارق السكيتوي مدرب المغرب الفاسي: «الديربي حقق الكثير وكان في المستوى الكبير.. كانت هناك فرجة وكانت الأهداف وحضر الجمهور.. عملنا من أجل الفوز .. على أي، هو تعادل مهم».
للإشارة، جمهور الواف احتج بشدة على تحكيم رضوان جيد. وقد تعرض هذا الأخيربعد نهاية اللقاء، لوابل من الاحتجاجات من طرف جماهير الوداد الفاسي اللذين اعتبروا أن الخطأ الذي أعلن عنه الحكم في الوقت بدل الضائع غير موجود ومبالغ فيه.


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 14/02/2018

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *