رونار يقنع مشاش باللعب للمغرب ويقطع الطريق على الجزائر

قرر لاعب الوسط، زين الدين مشاش، أحد المواهب الشابة في صفوف نابولي الإيطالي، يوم الاثنين، قبول عرض الفرنسي، هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، باللعب مع «أسود الأطلس» وليس مع الجزائر، وفقا لما أشارت إليه الصحافة الجزائرية.
وبحسب عدة وسائل إعلامية، فقد أبلغ مشاش، من أب مغربي وأم جزائرية، ويحمل جواز سفر فرنسي، رونار، بأنه مستعد لحمل القميص الوطني، خلال المباريات التحضيرية لمونديال روسيا.
وكشفت مصادر مطلعة أن هيرفي رونارد نجح من إقناع زين الدين مشاش، بارتداء القميص المغربي، مشيرة إلى أن هناك لاعبين آخرين في طريق تعزيز المنتخب الوطني في المستقبل القريب.
وبدأ مشاش (22 عاما)، المولود في مدينة مارسيليا الفرنسية، مسيرته مع كان، قبل أن ينتقل أولا لأولمبيك مارسيليا، ومن بعده إلى تولوز، الذي أعاره مجددا لفريق الجنوب الفرنسي، خلا الموسم الماضي.
وانتقل لاعب الوسط الدفاعي، بداية الموسم الجاري، لصفوف نابولي، متصدر الدوري الإيطالي، مقابل مليون يورو، بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف.
وفي سياق متصل، إوردت تقارير إعلامية جزائرية أن الجامعة الملكية المغربية باشرت مفاوضاتها مع رفيق غيتان، الموهبة الصاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية، والذي يدافع عن فريق لوهافر ، الذي يمارس بالدرجة الثانية، في أفق إقناعه بتمثيل المنتخب الوطني المغربي.
وكان اللاعب الملقب بـ»محرز جديد»، والذي ينتظر عودته إلى فريق رين في الصيف، بعد انتهاء إعارته إلى لوهافر، قد ترك انطباعات قوية رفقة فريق لوهافر، وبدأت وسائل الإعلام تتحدث عنه بإسهاب، كما أن البعض يطلق عليه «محرز الجديد» بالنظر إلى تشابه طريقة لعبه مع نجم فريق ليستر سيتي.
وولد غيتان في فرنسا، قبل 18 سنة، من أب جزائري وأم مغربية، ويحق له بالتالي الدفاع عن المنتخبات الثلاثة، على غرار زين الدين مشاش، الذي اختار في نهاية المطاف اللعب للمنتخب المغربي، بعدما كان هدفا جديا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، وأيضا مهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني، وصمام أمان يوفنتوس الإيطالي، على الرغم من كون والدته جزائرية. يذكر أن غيتان البالغ من العمر 18 عاما، لعب 12 مباراة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، سجل خلالها هدفا واحدا وصنع هدفين.


بتاريخ : 14/02/2018

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *