إدانة رئيس جماعة الجرف بإقليم الرشيدية بأربعة أشهر نافذة

أدانت استئنافية الرشيدية يوم الاثنين 5 فبراير 2018 ، رئيس الجماعة الترابية الجرف إقليم الرشيدية «ع.ب» بأربعة أشهر سجنا نافذا ، في جلسة علنية بتهمة «اختلاس المال العام» في ملف تحت عدد 22/2602/17.
كما أدانت ذات المحكمة ، في نفس الملف، نائب الرئيس و كاتب المجلس السابق «ع.ح»، و كشفت المصادر المتعلقة بهذا الملف، أن المتهمين ، التي وجهت لهم تهم جنائية تتعلق بالفساد والاختلاس و تبديد المال العام على خلفية مسؤولية رئيس جماعة الجرف الذي يعتبر المسؤول الأول عن التسيير و التدبير المالي للجماعة طبقا للمادتين 241 و 353 من القانون الجنائي .
التهم الموجهة للمتهمين جميعهم ، توزعت حسب ما جاء في محاكمتهم، بين اختلاس و تبديد أموال عامة و المشاركة فيها ، حيث قضت المحكمة بإدانة المتهم الأول رئيس الجماعة» ع.ب» من أجل ما نسب إليه ومعاقبته بأربعة أشهر سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم ، كما أدانت المتهم الثاني ع. ح من أجل المشاركة بشهرين اثنين مع دفع غرامة مالية قدرت بعشرة آلاف درهم مع تحميلهما جميع الصائر . وتأتي الدعوى القضائية على خلفية تقرير للجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية عقب اكتشافها عدة اختلاسات تؤكد تبديد المال العام .


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 15/02/2018

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *